العثور على مخبأ للأسلحة قرب أبو غريب

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

عثر جنود عراقيون وجنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد على مخبأ أسلحة في منطقة صناعية شمال أبو غريب بتاريخ 3 شباط. وذلك عندما كانوا يقومون بجولاتهم الدورية في المنطقة.

وقد حوى المخبأ على 250 قذيفة هاون من عيار 81 ملم , 100 قذيفة هاون من عيار 120 ملم وسبطانة هاون واحدة من عيار 81 ملم. وحاليا يقوم الجنود العراقيون بالتعاون مع جنود الفوج الثاني, كتيبة الفرسان الخامسة بالبحث عن المسؤولين عن أخفاء هذه الاسلحة.

هذا ومن جانب أخر قامت قوات الأئتلاف يوم الأربعاء بتنفيذ ضربة جوية تستهدف خلية لتنظيم القاعدة في العراق لها علاقة بصناعة العربات المفخخة قرب منطقة عرب جبور. وكانت التقارير الأستخباراتية قد أشارت الى ان تلك الخلية مسؤولة عن تنفيذ عدد من الهجمات بالسيارات المفخخة في بغداد كما ان الخلية مسؤولة عن القيام بهجمات بالعبوات الناسفة وعمليات القنص ضد العراقيين المدنيين وقوات الأئتلاف. وعندما اقتربت قوات الأئتلاف من الهدف تعرضت الى اطلاق نيران كثيف. وقد قدرت القوات البرية وجود سبعة ارهابيين مشتبه بهم داخل البناية. وقد رأت قوات التحالف ان القوات البرية غير كافية لصد النيران المعادية لذلك قامت بطلب الأسناد الجوي. وتم توجية ضربتين جويتين بالأسلحة الدقيقة الموجهه حيث تم تدمير البناية المستهدفة وملحقاتها. وان قوات التحالف مستمرة بتمزيق قيادة القاعدة في العراق وان العملية المذكورة ستعمل على تقليص قابلية الشبكة الأرهابلية على شن الهجمات بالسيارات المفخخة وزيادة الأمن للمواطنين العراقيين والقوات لعراقية والقوات المتعددة الجنسيات.    

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org