الجيش العراقي ينفذ عمليات ضد جيش المهدي في المشروع

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

قامت قوات خاصة من الجيش العراقي بأعتقال عدد من المشتبه بهم خلال عمليات بتاريخ 15 شباط أستهدفت خلية من جيش المهدي في المشروع جنوب الصويرة . نفذت العملية مع مستشاري التحالف واستهدفت عدد من عناصر جيش المهدي المتورطين في أدارة لجنة العقاب في المشروع وعمليات الخطف الطائفي وقتل المدنيين العراقيين أضافة الى أغتيال عدد من رجال الشرطة العراقيين . تورطت الخلية في العديد من الهجمات بالعبوات الناسفة أضافة الى هجمات بالاسلحة الخفيفة والرشاشة ضد قوات الامن العراقية وقوات التحالف في المنطقة .

وفي سياق متصل قامت القوات الخاصة في الجيش العراقي بمصادرة مخزن كبير من الأسلحة خلال العملية التي قامت بها في وسط بغداد بمساعدة قوات التحالف في تاريخ 14شباط 2007 .

قامت القوات العراقية بدخول جامع البارانثة- مستهدفة" مليشيا غير شرعية التي تمارس الخطف و التعذيب والقتل.

كان قد علم مسبقا بأن الجامع يستخدم لأعمال عنف طائفيّ ضد المواطنين العراقيين و يستخدم أيضا" كملجأ لإيواء المليشيات الغير شرعية و تخزين الأسلحة. قوات التحالف وضعت حصارا" أمنيا" مطوقة الجامع بينما قامت القوّات العراقيّة بالدخول باحثة" عن مخزن الأسلحة. على صعيد اخر قامت قوات التحالف بانقاذ مواطن عراقي خلال عملية يوم الاربعاء في منطقة سلمان باك مستهدفة أرهابيي القاعدة وشبكة مرافقة لتفخيخ السيارات والعبوات الناسفة .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org