تجمع المنظمات المستقلةفي النجف  يدعو الى تاييد خطة فرض القانون

 

حيدر الزركاني / النجف الاشرف / بنت الرافدين

دعا تجمع المنظمات المستقلة ( تحت التاسيس ) في محافظة النجف منظمات المجتمع المدني وشيوخ العشائر والقوى السياسية والدينية الى تاييد خطة فرض القانون التي اعلنتها الحكومة العراقية لفرض الامن وسيادة القانون والمشاركة الفاعلة في انجاح حملة الحكومة معتبرينها خطوة كان ينتظرها الشعب العراقي منذ وقت ليس بالقصير .
جاء ذلك في بيان صدر عن التجمع جاء فيه نحن منظمات المجتمع المدني في محافظة النجف الاشرف نعلن تاييدنا ودعمنا الشعبي لخطة فرض القانون في بغداد والمحافظات ايمانا منا بان لا حياة للعراقيين دون انصياع الجميع لسلطة القانون من دون استثناء لطائفة او حزب .
واضاف البيان: ومن واجبنا تجاه العراق والعراقيين ندعو شيوخ العشائر والقوى السياسية والدينية ومؤسسات المجتمع المدني اسناد الخطة واستغلال ما يمتلكونه من نفوذ على الشارع العراقي وتسخيره من اجل القضاء على الارهابيين والزمر العابثة بامن وسلامة العراقيين .
وشدد البيان : في الوقت الذي نؤكد دعنا الكامل يجب ان نذّكر الحكومة العراقية والقوات الاجنبية الساندة بضورة مراعات حقوق الانسان وعدم شمول من لا ذنب لهم بسبب جرائم الاخرين فنحن نؤمن ان العراق بلد ديمقراطي والديمقراطية توجب احترام حقوق الانسان في اقصى مدياتها .
يذكر ان تجمع المنظمات المستقلة في محافظة النجف يضم اكثر من مئة مؤسسة مجتمع مدني من المؤسسات الفاعلة والتي لها قاعدة جماهيرية عريضة ونشاطات بارزة  في عموم محافظة النجف وكان عامر العكاشي الناطق الاعلامي باسم التجمع قال لمراسلنا بعد حضور ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في ثلاث اجتماعات اسبوعية من اجل تاسيس تشكيل يضم كل المؤسسات العاملة في الساحة سواء كانت جمعيات او منظمات او روابط او تحت أي مسمى اخر باسم ( تجمع المنظمات المستقلة )  وهذا التشكيل سيكون مستقل وبعيد عن التحزبات والتجاذبات, واضاف: وقد حضر الاجتماعات كافة المؤسسات الفاعلة في النجف وسيعلن عن عقد المؤتمر الانتخابي الاول خلال الاسبوعين القادمين. واكد العكايشي ان هذا التجمع سيكون الناطق الرسمي باسم المؤسسات في النجف كما انه لا يهدف الى الغاء او اقصاء او تهميش أي مؤسسة او كيان بل ان هذا التجمع سيدعم المؤسسات ويكون النصير لها.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org