جلال طالباني يؤكد:"خطة فرض القانون" تبشر مرحلتها الأولى بالخير والنجاح

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

قال رئيس الجمهورية جلال طالباني "إن هناك لقاءات متواصلة بين الكتل السياسية و بين مجلس الرئاسة و رئاسة الوزراء وذلك لتحقيق المشاركة السياسية الحقيقية وتنفيذ الاتفاقات الموقعة بين الكتل السياسية المشاركة في الحكومة ومن اجل ترسيخ مبدأ التوافق الوطني وتفعيل المجلس السياسي للأمن الوطني".
واستعرض الرئيس طالباني، خلال لقائه وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس، أثناء مأدبة غذاء، أقامها السفير زلماي خليلزاد على شرف الوزيرة، ظهر السبت 17/2/2007، التطورات السياسية والمستجدات الراهنة، بالإضافة الى سير تنفيذ خطة "فرض القانون" التي "تبشر مرحلتها الأولى بالخير والنجاح".
وشدد رئيس الجمهورية خلال اللقاء, الذي حضره نائبا رئيس الجمهورية وعدد من المسؤولين, على ضرورة تمتين العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية على جميع الأصعدة, والتأكيد على اهمية إيجاد حلول مرضية لبعض القضايا العالقة واستكمال العملية السياسية وإنجاح المصالحة الوطنية, لضمان إنجاح خطة "فرض القانون" واستتباب الأمن والأمان في عموم البلاد.
من جانبها جددت وزيرة الخارجية الأمريكية دعم بلادها للعملية السياسية والديمقراطية و توفير الاستقرار في العراق, مشددة على ضرورة المضي قدما و بخطى و واثقة نحو تحقيق النجاح في العراق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org