رئيس مجلس النواب يبعث رسالة الى نظيره السوري

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

بعث السيد رئيس مجلس النواب رسالة الى نظيره السوري في ختام زيارته للجمهورية العربية السورية، اعرب فيها عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها الوفد البرلماني العراقي خلال تواجده في سوريا. وفيما يأتي نص الرسالة:                  

معالي الاخ العزيز الدكتور محمود الابرش المحترم

رئيس مجلس الشعب السوري

الجمهورية العربية السورية الشقيقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسرني ان اعرب لمعاليكم، اصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي اعضاء وفد مجلس النواب العراقي المرافق لي، عن بالغ الشكر والتقدير لحسن الاستقبال وكرم الضيافة التي احطتمونا بها منذ لحظة وصولنا الى دمشق الحبيبة ولحين مغادرتنا. ولا يسعني هنا الا ان اعبر عن شكري الجزيل لفخامة الرئيس بشار الاسد (رعاه الله) ولقيادة وشعب سوريا الابي على موقفهم المشرف تجاه اشقاءهم العراقيين الذين يمرون بمرحلة صعبة ومعقدة للغاية.

معالي الاخ الكريم،

ان الاستجابة الكريمة للقيادة السورية، لمناشدتنا اعادة النظر في الاجراءات المتعلقة باقامة العراقيين بالرغم من الاعباء الضخمة الناجمة عن استضافة اعداد كبيرة من الجالية العراقية، هي محط اعتزازنا وتقديرنا العاليين، وموقف سيسجله التأريخ باحرف من ذهب، والشعب العراقي خير من يحفظ الجميل ولا ينسى من وقف الى جانبه. وفي الوقت الذي اشير الى ان عمق العلاقات والروابط بين شعبي بلدينا الشقيقين، اعظم من ان تدلل عليها الكلمات والعبارات او تؤثر فيها بعض المواقف العابرة هنا او هناك، بتأثير الظروف المعقدة والصعبة التي يعيشها اشقاءكم في العراق، اتطلع الى تعزيز التعاون بين مجلسينا من اجل تحقيق مصالح شعبينا والحيلولة دون السماح لاي شائبة من ان تعكر صفو العلاقات الاخوية المتميزة بين بلدينا، والعمل سوية من اجل تنسيق المواقف تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق الامن والاستقرار والرفاه لشعوب منطقتنا.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org