المالكي يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الدنماركي

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

 تلقى رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي اليوم مكالمة هاتفية من رئيس وزراء الدانمارك أندريس راسموسن جدد فيها الدعم الكامل لجهود الحكومة العراقية وإعجابه بشجاعة وتصميم السيد رئيس الوزراء على النهوض بمجتمع ديمقراطي آمن لجميع العراقيين معرباً عن رغبته بإستمرار التعاون على المستويات كافة.

 وجرى خلال المكالمة تناول العلاقات الطيبة بين البلدين وسبل تطويرها إضافة الى مستقبل وجود القوات الدنماركية العاملة ضمن القوات متعددة الجنسيات في ظل تنامي قدرات القوات العراقية .

 وأشاد السيد رئيس الوزراء بالعلاقات الطيبة المتطورة مع مملكة الدنمارك وبموقفها المساند للشعب العراقي المتمثل بإستضافتها للعراقيين المضطهدين في زمن النظام الذين اصبحوا حلقة وصل بين البلدين الصديقين وبالدعم المستمر الذي شكّل عامل استقرار عبر مراحل الانتخابات وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية .

 كما أشاد السيد رئيس الوزراء بالعلاقات الطيبة المتطورة مع مملكة الدنمارك وبموقفها المساند للشعب العراقي المتمثل بإستضافتها للعراقيين المضطهدين في زمن النظام الذين اصبحوا حلقة وصل بين البلدين الصديقين .

 من جهته قال رئيس الوزراء الدنماركي : أؤكد لكم إننا عازمون على المضي معكم وسنواصل تقديم المساعدة بأقصى الطاقات لضمان نجاح خططكم في إعادة بناء العراق وإستقراره ودعم جهوزية القوات العراقية حتى تتمكن من تسلم كامل المسؤولية لحفظ الأمن والنظام في العراق .

 وأعرب السيد رئيس الوزراء خلال المكالمة عن أسفه للتصريحات التي نشرتها الصحافة الدنماركية نقلاً عن رئيس وزراء الدنمارك حول الرسالة المزورة التي أشاعتها الجهات المعا دية التي اتهمت الحكومة بتوجهيها الى السيد مقتدى الصدر، وفي هذا الجانب أكد سيادته بطلان تلك المزاعم وزيفها مؤكداً إن سياسة الحكومة العراقية لاتقوم على التمييز أو الكيل بمكيالين وإنما قائمة على المساواة بين أبناء الشعب العراقي وإن الهدف النهائي هو فرض القانون دون تمييز على أسس مذهبية أو حزبية وتقديم الخدمات لضمان مستقبل ينعم فيه العراقيون من مختلف إنتماءاتهم بالخير وألأمن والإستقرار والحياة الحرة الكريمة.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org