جميلة.... المواطنون يشكلون نقاط تفتيش للكشف عن الارهابيين

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

قام مواطنون محليون والشرطة العراقية بمنع رتل تابع للقاعدة في العراق من الدخول الى الجُميلة وهي منطقة تبعد 60 كم غرب بغداد في الصباح الباكر من يوم 20 شباط حيث أطلقوا النارعلى الرتل وتم تفجير شاحنة مفخخة حيث أدى ذلك الى جرح ضابط شرطة عراقي ومدني عراقي والشخص الذي قام بالتفجير.

قال ضابط عراقي أن أرهابيي القاعدة في العراق كانوا يحاولون العثور على ملاذ أمن في البلدة التي تقع قرب الكرمة من خلال تهديد المواطنين خلال الاشهر العديدة الماضية . أستجاب المواطنين من خلال تشكيل نقاط تفتيش لمنع القاعدة في العراق من الحصول على مأوى .

حاول رجال شرطة عراقيين منع رتل من سبعة سيارات عند حوالي الساعة الرابعة صباحاً من الدخول الى البلدة . عندما لم يتوقف الرتل , قام مدنيون عراقيون كانوا يقفون في نقطة التفتيش بفتح نيران أسلحتهم حيث أنفجرت أحدى السيارات المفخخة .

تم خلاء الضابط العراقي الجريح الى مستشفى تابع للتحالف . تم علاج المدني الذي أصيب بجروح ثانوية من جراء الهجوم في مكان الحادث من قبل قوات التحالف. يقول الضابط التنفيذي في الفوج الثالث , كتيبة المشاة المحمول جوا 509 الرئد باول ايدغار,"لقد اثنى قادة وجنود الفوج الثالث من كتيبة المشاة المحمول جوا 509 على مواطني الجُميلة والاخرين من منطقة الكرمة والذين ابدوا استعدادهم للوقوف بوجه الارهابيين . انهم حقا أبطال العراق الحقيقيين ." نجا سائق السيارة المفخخة من الحادث حيث تم نقله من قبل قوات التحالف الى مركز التنسيق المشترك في الفلوجة لغرض أستجوابه حيث تبين لاحقا أنه سوري الجنسية . تحاول قوات الامن العراقية وقوات التحالف حاليا تحديد مكان المتبقي من المتمردين المتورطين في الحادث.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org