متمردون يستخدمون مكان العلم والعبادة كموقع لأطلاق النار

 

كوثر الكفيشي/ بنت الرافدين

عثرت قوات الشرطة العراقية يوم الثالث والعشرين من شباط على عبوة ناسفة مع أسلاك تفجير تؤدي الى أحد المساجد. وبينما قامت القوات بتطويق المنطقة عثرث على مدرسة قريبة تستخدم كمكان لتدريب الأرهابيين وذلك في مدينة الرمادي. وبينما كانت القوات الامريكية التابعة لفريق لواء المغاوير القتالي  والشرطة العراقية بطريقها لأداء مهمة تطهير في جنوب الرمادي عثرت على العبوة الناسفة وقامت بتطويق المنطقة بينما دخلت قوات الشرطة العراقية الى المسجد. وعلى الرغم من ان يوم الجمعة يعتبر يوماً لأقامة الصلاة في المساجد حسب التقاليد الأسلامية الا ان القوات وجدت المسجد خالياً.

قامت القوات بابطال مفعول العبوة ولم تعثر على شيئ آخر سوى العبوة الناسفة. في هذه الأثناء اقترب أحد المواطنين العراقين من قوات التحالف التي تقوم بتطويق المنطقة وأبلغها بان المدرسة المجاورة تستخدم مكاناً لتدريب الأرهابيين. وعند تفتيش المدرسة عثرت القوات على مكان يشير الى استخدامه حديثاً كموقع لأطلاق النار كما عثرت على ذخيرة ودرع مع عدد من الأطلاقات. كما تبين ان صفوف المدرسة كانت قد استخدمت كمكان للتخطيط  وتدريب الآخرين على شن الهجمات ضد القوات العراقية وقوات التحالف.

ان القوات العراقية وقوات التحالف تقوم بانتظام بعمليات تطهير في الرمادي والأنبار وذلك من أجل تطهير المناطق من العبوات الناسفة قبل استخدامها من قبل الأرهابيين للقيام بهجماتهم ضد المواطنين العراقيين وقوات الأمن المحلية وقوات التحالف.    

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org