نشاطات وزارة التعليم العالي لهذا اليوم

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

1. التعليم العالي تناقش مسودة مشروع قانون النفط والغاز: 

تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء الموافق 4/4/2007، وتحت شعار ((البحث العلمي الركيزة الأساس لتقدم المجتمع)) ندوتها التخصصية عن مسودة مشروع قانون النفط والغاز.

وقال مصدر في دائرة البحث والتطوير في الوزارة، أن هذه الندوة تأتي في إطار توجه الوزارة لخدمة المجتمع، واستثمار خبرات باحثي التعليم العالي وإمكانياتهم لبلورة الرؤى والأفكار بشأن القضايا والتحديات والمشاكل التي تواجه المجتمع العراقي، وبنحو يمكن صناع القرار من اتخاذ قرارات أكثر دقة ورصانة خدمة للصالح العام. وأضاف أن الندوة ستناقش مسودة المشروع المقترح، من الجوانب الاقتصادية والقانونية والسياسية، بمشاركة ثمانية باحثين أكاديميين من الكليات أو المراكز البحثية ذات العلاقة في جامعات بغداد والمستنصرية والنهرين. 

2. جامعة كربلاء تحتضن ندوة حول البيئة:

أجمع أكاديميون ومتخصصون بيئيون ومسؤولون محليون، في محافظة كربلاء، على ضرورة إلزام الجهات الخدمية والصناعية والنفطية بالاشتراطات البيئية المعتمدة، وتنفيذ حزمة برامج ومشاريع لحماية بيئة المحافظة وتحسينها، بما في ذلك استحداث شرطة للبيئة. 

وتدارسوا في الندوة التي نظمتها جامعة كربلاء بالتعاون مع الدوائر الخدمية والمعنية، تحت عنوان (دراسة الواقع البيئي في محافظة كربلاء)، وبحضور رئيس جامعة كربلاء أ.د.مفيد جليل عوض، ومحافظ كربلاء عقيل الخزعلي، المشاكل البيئية في المحافظة وسبل معالجتها بالتعاون بين الأطراف المعنية كافة، وتفعيل دور مجلس الشؤون البيئي في محافظة كربلاء، وأهم المشاريع البيئية المستعجلة لإقرارها ووضعها موضوع التنفيذ.. وأساليب إشاعة الوعي بأهمية البيئة بين أهالي المدينة المقدسة بنحو ينعكس ايجابياً على حياتهم. واتفق المشاركون في الندوة على تقسيم المعالجات البيئية الضرورية إلى مرحلتين رئيستين الأولى تتضمن حلاً سريعاً لبعض المشاكل التي يمكن حلها آنياً.. والثانية طويلة الأمد لمعالجة المشاكل البيئية التي يتطلب تنفيذها مدة لا تقل عن خمس سنوات.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org