ميسان تستلم الملف الامني من القوة متعددة الجنسيات

 

سارة الطائي/  بنت الرافدين

 تسليم المسؤوليات الامنية لمحافظة ميسان من القوة متعددة الجنسيات الى الحكومة العراقية وقوات الامن العراقية العاملة تحت السيطرة المدنية حيث يمثل هذا الحدث خطوة اخرى نحو عراق امن ومستقر.

 تعتبر محافظة ميسان الرابعة ، ضمن محافظات العراق الثمان عشر، التي تم تسليمها وهذا يعكس قدرات العراق المتنامية على ادارة وحماية نفسه ومواطنيه بصفته دولة مستقلة ذات سيادة.

 ان القرار المشترك الذي توصلت له الحكومة العراقية والقوة متعددة الجنسيات لنقل المسؤوليات الامنية يعكس التقديرات التي قامت بها هذه الجهات للحالة في محافظة ميسان ولقدرات قوات الامن العراقية فيها ، كما يعكس ايضا قدرات الحكومة المحلية في محافظة ميسان وكونها تمتلك القدرة على اداء واجباتها في ادارة شؤون المحافظة. لقد تم تهيئة كافة الظروف لاتمام عملية نقل السيادة وستبقى قوات التحالف على اهبة الاستعداد لتقديم المساعدة في حال الحاجة اليها.

 ستبقى القوة متعددة الجنسيات ملتزمة بتطوير المحافظة حتى بعد عملية التسليم.  لقد قام صنف الهندسة في الجيش الامريكي وحتى هذا اليوم بأكمال 211 مشروع في محافظة ميسان وقد بلغت كلفها 98.2 مليون دولار امريكي ، كما سيتم توفير مبلغ 14 مليون دولار اخرى لاكمال 15 مشروعا اضافيا.

 فضلا عن ذلك يعمل فريق اعادة اعمار المحافظة مع المسؤولين المحليين لزيادة قدراتهم في كيفية الاستفادة من ميزانية الحكومة المركزية وتطوير قدرات دوائر المحافظة لانفاق العائدات بطريقة فعالة. كما يقوم فريق اعادة اعمار المحافظة بتوفير مبلغ 8 مليون دولار امريكي لمشاريع البنى التحتية للطرق والصحة وهذا بدوره سيسرع و يساعد على توفير الخدمات الاساسية لابناء محافظة ميسان.

 ان نقل المسؤوليات الى السلطات المحلية في ميسان يمثل خطوة اخرى على طريق اعتماد العراق على نفسه .

سيستمر العراق في تقدمه على طريق الوحدة الوطنية و تحسين الامن وزيادة الازدهار الذي سيعود بالنفع لجميع المواطنين ومع وجود الدعم المستمر من قبل التحالف.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org