ديالى..هجومان إنتحاريان بشاحنتين مفخختين

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

تعرضت قاعدة دورية تابعة لقوات الائتلاف في منطقة السادة في محافظة ديالى الى هجومين أنتحاريين بشاحنتين مفخختين حوالي الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم ألاثنين مما أدى الى مقتل تسعة جنود وأصابة عشرين آخرين ومدني عراقي. وقد عاد 12 جندياً الى الواجب بعد تلقيهم العلاج الطبي الاولي وتم نقل ثمانية جنود ومدني عراقي الى مركز صحي تابع لقوات الائتلاف لغرض العلاج الاضافي. ومن ثم عاد ثلاثة من هؤلاء الجنود الثمانية الى الواجب.

وقال العقيد ديفيد دبليو سوثرلاند آمر اللواء القتالي الثالث فرقة الخيالة الاولى والضابط الامريكي الرفيع في محافظة ديالى"أنقل تعازي ودعائي الى عوائل أولئك الجنود الشجعان الذين قتلوا وأصيبوا خلال ذلك الهجوم الوحشي." "لقد التقيت اليوم مع محافظ ديالى ونائب المحافظ ورئيس مجلس المحافظة وقائد شرطة المحافظة، وجميعهم عبروا عن تعازيهم وتقديرهم للتضحيات التي يقدمها الجنود. وهنا أؤكد مرة أخرى بأن قوات ألائتلاف في محافظة ديالى ستبقى في موضع الهجوم لمنع الارهابيين من الحصول على ملاذات آمنة."

وقال المقدم اندرو بوباس آمر الكتيبة الخامسة في فوج الخيالة 73 "أن الهجوم لم ولن يوقف التقدم الذي نصنعه"هذا الهجوم سيزيد من عزيمتنا ويشجع دعم السكان للقوات الامنية من قوات الائتلاف وقوات الجيش والشرطة العراقية، وجميع تلك القوات نفذت دورية مشتركة اليوم لأظهار عزيمتنا والتزامنا تجاه سكان محافظة ديالى."

وقد أستخدم العدو خلال الهجوم أطلاق نار من أسلحة خفيفة تلاه تفجير شاحنتين محملتان بالمتفجرات حيث أنفجرت أحدى الشاحنتين أمام حاجز خارج القاعدة. بينما أنفجرت الشاحنة الثانية على بعد حوالي 30 متر من بناية القاعدة. ولم تتمكن أي من الشاحنتين من أختراق المحيط الداخلي للقاعدة. وقد أدى أنفجار الشاحنة الثانية الى تحطيم جدار بناية القاعدة وأنهيار الطابق الثاني للبناية وقد تسبب في معظم الخسائر بين الجنود. وقد دمر أحد المنازل وأنهارت عدد من الهياكل الصغيرة في الحي الذي يحيط بالقاعدة. وتضررت أحدى المستشفيات المدنية وأحد الجوامع الواقع على بعد 200 متر من القاعدة.

وذكر سوثرلاند "أن هذا الهجوم كان رداً مباشراً على عملياتنا القتالية المتواصلة لاستهداف العدو في محافظة ديالى."سنبقى منظبين وثابتين في مواصلتنا لاستهداف الارهابيين الذين لم يجلبوا سوى الكراهية والعنف للاشخاص الذين يعتمدون علينا."ومباشرة بعد الهجوم وصلت فرق الانقاذ الى الموقع للمساعدة بنقل المصابين وأعادة فرض الاجراءات الامنية لحماية القوات. وقد حضر آمر الفرقة الخامسة في الجيش العراقي وأفراد من مفرزته الامنية الى الموقع لتقديم العون. وينفذ جنود من الكتيبة الخامسة فوج الخيالة 73 عمليات في منطقة وادي نهر ديالى أنطلاقاً من قاعدة دورية منطقة السادة منذ شهر آذار. وتعمل قوات من الجيش والشرطة العراقية من قاعدة قريبة لانشاء قاعدة مشتركة للجيش العراقي والشرطة العراقية وقوات الائتلاف. وتم حجب أسماء الحنود القتلى لحين أبلاغ ذويهم ونشرهم من قبل وزارة الدفاع الامريكية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org