البياتي: سننجز عملنا خلال الفترة المحددة في الدستور

 

حيدر الزركاني / النجف / بنت الرافدين

قال النائب عباس البياتي عضو مجلس النواب عن كتلة الائتلاف العراقي الموحد ان لجنة التعديلات الدستورية، اكملت الجوانب التكميلية من الدستور وانهت هذا الملف الذي كان يتضمن اربع مواضيع. واوضح عضو لجنة التعديلات الدستورية في تصريح وزعه المكتب الاعلامي للمجلس الاعلى للثورة الاسلامية ، ان المواضيع التي تم انجازها هي الهيئات المستقلة ومجلس الاتحاد وهيكلية القضاء والسياسة الضريبية، مشيرا الى ان اللجنة شرعن عملها بمناقشة الجوانب السياسية الخلافية.

واضاف البياتي قائلا، ان اللجنة ناقشت الصلاحيات السياسية وصلاحيات الاقاليم في الباب الاول والحريات والحقوق وهناك موضوعان اساسيان على جدول المناقشة في الايام القليلة المقبلة هما الفيدرالية والمادة 140، موضحا ان اللجنة تعتمد في نقاشها على الورقة المقدمة من مكتب دعم الدستور التابع للامم المتحدة والالتزام بالنصوص الدستورية التي نجد انها تعكس توافقنا السياسي" . واشار الى انه" لا يوجد خلاف حول الاسس في موضوع الفيدرالية وانما هناك بحث وكلام حول حدود ومديات تطبيق هذا المبدأ.

وبين البياتي ان اللجنة ستواصل عملها بجو ايجابي وان المبدأ السائد في مناقشاتها للمواضيع المقدمة لها هو التوافق السياسي معربا عن امله في انهاء اللجنة لعملها خلال المدة المحددة لها في الدستور وهي الخامس عشر من شهر ايار المقبل.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org