مسؤول في المجلس الأعلى "ستفشل الحكومة اذا لم تقم بمسؤولياتها"

 

حيدر الزركاني / النجف / بنت الرافدين

وجه مسؤول بارز في المجلس الاعلى الاسلامي العراق تحذيرا للحكومة شديدا للحكومة معتربا ان الشعب العراقي لن يصبر اكثر فيما يخص بناء المرقدين المقدسين في سامراء أكد صدر الدين القبانجي مسؤول المجلس الاعلى في النجف يوم امس الاحد خلال لقائه بكواد من المجلس الاعلى في النجف ان الحكومة العراقية ستشهد فشلا متلاحقاً اذا لم تقم بمسؤوليتها ببناء المرقد وان هذه الفرصة الاخيرة لها، مشيرا الى ان الشعب العراقي سوف لن يصبر اكثر من ذلك.

وشدد على ان الحكومة عاجزة في الاعتداء الاول والثاني ولم تبد كفاءة امنية ولا كفاءة مذهبية ولا ادارية في التعامل مع المرقد ولم تقم حتى بازالة التراب المنهدم ولا حتى توشيح القبة بقماش. وقال القبانجي "ان من اولى اولويات المجلس الاعلى في السنة الاولى والثانية والثالثة والرابعة بعد سقوط النظام البائد هو بناء عراق جديد حر عادل مستقل"، داعيا في الوقت نفسه الى عدم تكرار غلطة ثورة العشرين حيث قام العراقيون بالثورة وسلموها لغيرهم مشيرا الى ان تلك الثورة غفلت عن بناء نظام سياسي يقوم على اساس العدالة والمساواة .

وحدد مسؤول المجلس الاعلى اليات المشروع السياسي بتوحيد البيت الشيعي، والمشاركة الفاعلة في الحكم، والتحالف مع الاخرين، وتعزيز القوى الاساسية، والاستفادة من الموقف الدولي وتوظيفه لبناء العراق الجديد الحر العادل المستقل.

واضاف قائلا "موقفنا هو انهاء الاحتلال مشروطا ببناء نظام سياسي عراقي جديد وليس انهائه على اساس السلب والنهب والفوضى"، مشيرا ان المرجعية الدينية في النجف قد اضفت صفة الشرعية على هذا الموقف.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org