وزارة الشباب ترعى المواهب العلمية

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

اقامت المديرية العامة للرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة في منتدى شباب التحدي دورة في التأسيسات الكهربائية شارك طلبة من مراحل المتوسطة والاعدادية والجامعية ممن يسكنون منطقة الكرخ. واستمرت الدورة من 20 الى 28 من شهر حزيران الحالي . ورعى تخرج هذه الدورة الدكتور احسان محسن البياتي المدير العام لدائرة الرعاية العلمية في الوزارة.

وابتدأ الحفل بقراءة اي من الذكر الحكيم ثم وقف الحضور لقراءة صورة الفاتحة ترحما لارواح شهداء الرياضة العراقية . وبعدها القى الدكتور احسان البياتي المدير العام كلمة بالمناسبة اكد فيها دور العلم والعلماء في حياة الشعوب وشدد على قوله تعالى ( وقل ربي زدني علما) مبينا بان الاسلام كان يحث الناس على التزود بالعلم مستشهدا بحديث الرسول (ص) (اطلب العلم من المهد الى اللحد) ودعى المدير العام للرعاية العلمية جميع من يجد في نفسه القدرة في خلق المبادرات العلمية للانخراط في دورات الرعاية العلمية في الوزارة وسيجد الدائرة باحتضانه ورعايته ليصبح عالما في مجال اختصاصه وليسهم في خدمة العراق الجديد:

مؤكدا بان وزارة الشباب والرياضة ستولي اهتماما كبيرا بالجانب العلمي الذي هو جزء اساسي من استراتيجية الشباب مضيفا بان الوزارة سترعى كل موهوب وستقيم دورات علمية هدفها كسب المعلومات العلمية البسيطة والمتطورة وبعد ذلك قام المدير العام بتوزيع الجوائز على المشاركين. وحضر ختام الدورة مدير مديرية شباب ورياضة الكرخ فائق الراوي وعدد من المسؤولين فيها.

من جهة ثانية افتتحت بطولة الجائزة الكبرى الكروية التي تشرف عليها المديرية العامة للتربية البدنية والرياضية وتستمر لغاية منتصف ايلول المقبل ( باسم المصالحة الوطنية الثانية للفرق الشعبية بكرة القدم ) وتقام في جميع المحافظات واقضية ومدن العراق ويشارك فيها ( 4574 ) فريقا شعبيا ذكر ذلك للمركز الاعلامي الدكتور حسين يونس المشرف العام على البطولة وقال ان " جوائز مالية كبيرة خصصت للفرق الفائزة التي ستقام مبارياتها النهائية في كربلاء المقدسة"

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org