الناطق الثاني لقوات المتعددة الجنسيات يهنأ العراقيين بفوز المنتخب

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

هنأ الناطق الثاني بأسم قوات متعددة الجنسيات الأدميرال مارك فوكس الشعب العراقي بفوز المنتخب العراقي بنهائي كأس آسيا معتبرا هذا الفوز هو الفرصة الوحيدة لتوحيد العراقيين من خلال تمثيل كافة الطوائف العراقية في صفوف المنتخب.

وقال فوكس في مؤتمر صحفي مشترك مع الجنرال ديفيد أدجينغتون مدير التنسيق الجوي في قوات متعددة الجنسيات أن قوات متعددة الجنسيات ما زالت مستمرة في تقديم الدعم الكامل للقوات العراقية في كافة القطعات. وأشار فوكس الى العثور على الكثير من مخابىء الأسلحة في العمليات العسكرية الأخيرة وهي بعدد 120 مخبأ في مختلف أنحاء العراق والتي أحتوت على الكثير من الصواريخ مبينا أن العثور على تلك المخابىء يأتي بفضل تعاون المواطنين العراقيين و رفضهم التام للأرهاب.

وأكد فوكس الى توقيع اتفاقيات عديدة بين العشائر العراقية والأجهزة الأمنية حول توفير الأمن في عموم العراق فقد وقع أكثر من 100 من رجال العشائر وقوات الأمن في محافظة الأنبار أتفاقية للتعاون ما بين الطرفين فيما وقع أكثر من 50 من العشائر في بعقوبة أتفاقية أمنية وكذلك في الخالص بحدود 60 من شيوخ العشائر ونحن في قوات متعددة الجنسيات نعتبر هذا تقدما ملحوظا يبين رفض العشائر العراقية وجود الأرهاب في مناطقهم.

من جهته أكد الجنرال ديفيد أدجينغتون أستمرار القوة الجوية بتثديم الدعم والأسناد الجوي  للقطعات في مختلف المعارك التي تحدث و يبقى التدخل الجوي مناطا بقائد العمليات البرية و مدى الحاجة لذلك. وأشار الى أن القوة الجوية تمارس عملها يوميا بحدود 50 طلعة جوية في اليوم الواحد فضلا عن نقل الطواقم الفنية للأسهام في العمليات العسكرية المختلفة وكذلك نقل المعتقلين الى مراكز الأعتقال.

وقام الجنرال بعرض فيديوي يبين نوع العمليات التي تنفذها القوة الجوية تجاه أماكن تواجد المسلحين أو المعامل الخاصة حيث تم تفجير معمل للسيارات المفخخة يوم 26 تموز جنوب بغداد كما تم تدمير سيارة تحمل مسلحين في قرية أطراف بغداد و الذيين يقومون بزرع العبوات الناسفة كما تم تدمير معمل يستخدم لتدريب المسلحين على أستخدام الأسلحة المتنوعة. فيما أشار فوكس من جهة أخرى أن قوات متعددة الجنسيات تسعى الى خلق القرص الحقيقية للبناء السياسي داخل العراق وهي الحاجة الحقيقية التي نراها من وجهة نظرنا التي ما زال العراق والسياسيين بحاجة اليها.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org