طالباني يشدد على ضرورة متابعة ملف المعتقلين وإطلاق سراح الأبرياء منهم

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني، في مقر إقامته ببغداد، يوم امس الثلاثاء، وزير الداخلية جواد البولاني. وشدد الرئيس طالباني، خلال اللقاء الذي حضره مدير شرطة كركوك، على أهمية زيادة عدد الهيئات التحقيقية بهدف إطلاق سراح المعتقلين الذين لم تثبت إدانتهم.

كما دعا فخامته إلى ضرورة مراعاة التنوع القومي والمذهبي في تعيينات الوزارة، وأثناء تنفيذ برنامج تطوير جهاز الشرطة في مدينة كركوك. كما أشاد بالجهود التي يبذلها وزير الداخلية من اجل مكافحة الإرهاب وتأمين الاستقرار وتطهير الأجهزة الأمنية من الفساد وتنمية قدراتها وقابليتها من اجل تنفيذ المهام الملقاة على عاتقها. وجرى خلال اللقاء أيضا، مناقشة السبل الكفيلة برفع مستوى التدريب والتجهيز لقوات الشرطة خاصة في المناطق الساخنة. وتم التأكيد على ضرورة تطوير جهاز الشرطة في مدينة كركوك ورفع أدائه وتنظيفه من العناصر غير الكفوءة ورفده بعناصر أخرى قادرة على تنفيذ المهام على أحسن وجه، حيث جرى الاتفاق على تشكيل لجنة متخصصة لمتابعة هذا الموضوع.

وأطلع وزير الداخلية الرئيس طالباني على سير التحقيقات الخاصة بالمعتقلين، والجهود التي تبذلها الوزارة من اجل تحقيق الأمن والاستقرار ومقارعة الإرهاب في البلاد. وثمن البولاني جهود رئيس الجمهورية الحثيثة ومساندته المستمرة لفرض سيادة القانون وتثبيت الأمن ومحاربة الإرهاب في عموم العراق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org