المالكي: لن نتراجع عن مسؤوليتنا الوطنية في بناء مؤسسات الدولة

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

قال رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي، لن نتراجع عن مسؤوليتنا الشرعية والوطنية في بناء مؤسسات الدولة وسيادة القانون.

 وأكد السيد رئيس الوزراء خلال استقباله اليوم رئيس وأعضاء مجلس محافظة المثنى ان التحديات الكبيرة التي نواجهها هي تحديات داخلية  تتمثل  بالبنى التحتية المحطمة التي ورثناها من النظام البائد   وتحديات  تتمثل  بالدعم الخارجي للارهاب. واضاف سيادته إن الارهابيين والعصابات الخارجة عن القانون يشكلون اخطر هذه التحديات، لأنهم لايريدون الانضمام الى دولة يحكمها القانون. واشاد السيد رئيس الوزراء بمجلس المحافظة الذي يضم  بين اعضائه مختلف الإنتماءات والأحزاب في المحافظة وهذا يمثل عامل قوة لتحقيق الهدف المشترك، وهو خدمة أهالي المحافظة وتثبيت الأمن فيها في سياق الهدف  الأكبر الذي نتعاون من أجله وهو خدمة العراق وإيجاد الوشائج الطيبة بين مكونات الشعب العراقي وبمختلف أديانه وقومياته التي ينتمون إليها وكلها تبقى محترمة ولكن فوق كل هذه الإنتماءات هو الإنتماء للعراق. واضاف السيد رئيس الوزراء ان قمة الانتصار الذي حققناه هو تمكننا من وقف الإنزلاق نحوالحرب الاهلية بعد حادثة تفجير مرقد الإمامين العسكريين في سامراء التي عملت على اشعالها إرادات وقوى شريرة ،وحال دون وقوعها إرتفاع مستوى الوعي والمسؤولية لدى ابناء الشعب ومن مختلف المواقع الدينية والسياسية.

وختم سيادته بالقول: للأسف الشديد لايزال هناك من يفكر في إثارة الفتنة ويضرب على وتر الحرب الطائفية التي نعتبرها من أقذر الحروب.

وبحث السيد رئيس الوزراء مع اعضاء الوفد احتياجات المحافظة وسبل النهوض بها وتلبية مطالب المواطنين. وحظر اللقاء وزير الداخلية السيد جواد البولاني.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org