المالكي وعادل عبد المهدي يضعان بنود الاربع لدعم الوحدة الوطنية

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين

صرح نوري المالكي إن مواجهتنا للتحديات بتعاون وروح جماعية لايعود الى هذه المرحلة من عمر العملية السياسية فحسب ولاهو إستجابة لرغبة معينة، وإنما هو وليد مرحلة العمل النضالي والجهادي المشترك لأسقاط النظام الدكتاتوري .

وأكد السيد رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي عقد بمكتبه اليوم، وضم رئيس الجمهورية السيد جلال طالباني ونائب رئيس الجهورية الدكتور عادل عبد المهدي رغبته بعودة جبهة التوافق الى حكومة الوحدة الوطنية والحاجة الى التعاون والتكامل بين رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية لمواجهة أية أزمة تعيق العملية السياسية.

من جهته، أعلن رئيس الجمهورية في المؤتمر الصحفي الذي اعقب الاجتماع عن تقديره لموقف رئيس الوزراء المتمثل برفضه الاستقاله المقدمة من وزراء جبهة التوافق، وللمساعي التي يبذلها في سبيل عودة جبهة التوافق.

وجددا رئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية الدعم لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة السيد رئيس الوزراء، والتأكيد على الالتزام بالبنود الاربعة المتفق عليها بين رئيس مجلس الوزراء ورئاسة الجهورية، وهي:

اولا- تعزيز وتطوير أداء حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الاستاذ نوري المالكي.

ثانيا- الالتزام بالبرنامج السياسي للحكومة المقرر وتنفيذ ماتبقى من البنود.

ثالثا- الالتزام بمضمون الاتفاق الموقع بين رئاسة الجمهورية ورئيس الوزراء، والعمل المشترك في هذا المجال بطريقة دستورية مع مراعاة صلاحيات الركنين الأساسيين في السلطة التنفيذية.

رابعا- دراسة طلبات جبهة التوافق وتنفيذ المطالب المشروعة والمعقولة منها.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org