المالكي يدعو الشركات الإيرانية للإستثمار في العراق

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

إلتقى رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي بنائب رئيس جمهورية إيران الإسلامية الدكتور برويز داوودي في مقر رئاسة الجمهورية الإيرانية صباح اليوم، وجرى خلال اللقاء بحث كيفية تفعيل الإتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين البلدين في مجالات الكهرباء والنفط والغاز السائل والطاقة الكهربائية، حيث سيقوم الجانب الإيراني بتنفيذ إنشاء محطة كهرباء في مدينة الصدر ببغداد بطاقة 300 ميكاواط، وتم الإتفاق على تزويد العراق بالطاقة الكهربائية عبر خط الشلامجة الهارثة وبطاقة 400 ميكاواط، وكرمنشاه – ديالى – بغداد بطاقة 300 ميكاواط، وخطين إلى إقليم كردستان مع قيام الجانب الإيراني بتزويد العراق بـ 400 ألف طن من النفط الأبيض والغاز السائل خلال هذا العام وتم بالفعل دخول الصهاريج لإيصال المشتقات النفطية إلى العراق.

   ودعا السيد رئيس الوزراء الشركات الإيرانية للإستثمار في العراق والمساهمة في إعادة الإعمار والبناء وأكد على أن السوق العراقية مفتوحة أمام الجميع. كما شكر سيادته جمهورية إيران الإسلامية على تقديمها الدعم في المجالات الإقتصادية والخدمات والمشتقات النفطية.

من جانبه أكد نائب الرئيس الإيراني على أن أمن وإستقرار العراق من أمن إيران والمنطقة وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة لتقديم الدعم لحكومة الوحدة الوطنية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org