طالباني يستقبل رئيس اللجنة الأمريكية المستقلة

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

شدد رئيس الجمهورية جلال طالباني على ضرورة الإسراع في تدريب وتسليح القوات العراقية كي تتمكن من القيام بتنفيذ المهام الملقاة على عاتقها.

وأكد الرئيس طالباني، لدى استقباله يوم امس الثلاثاء الموافق 14-8-2007، الجنرال المتقاعد جيم جونز رئيس اللجنة الأمريكية المستقلة التي شكلها الكونغرس الأمريكي لتقييم أداء قوات الأمن العراقية و احتياجاتها، على الإسراع في تجهيز القوات الأمنية بمعدات حديثة تتلائم ومتطلبات المرحلة، لافتا إلى أهمية رفد قوات الشرطة والأمن بعناصر كفوءة و قادرة على انجاز واجباتها في دحر الإرهاب وبسط الاستقرار في البلاد. واشاد الرئيس طالباني بالانتصارات التي تحققت في الآونة الأخيرة على صعيد مكافحة الإرهاب و فرض الأمن و سلطة القانون في العديد من المناطق الساخنة، بفضل تعاون الأهالي مع القوات الأمنية العراقية.

كما استعرض رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، الأوضاع السياسية والتطورات الأمنية في البلاد، مبديا استعداده الكامل لمساندة جهود رئيس اللجنة الأمريكية المستقلة وإنجاح مهامه في العراق. من جانبه، قدم الجنرال جونز لفخامة الرئيس شرحا حول طبيعة المهام والأهداف التي تشكلت من اجلها هذه اللجنة المستقلة، معربا عن شكره وامتنانه للرئيس طالباني على الدعم وحفاوة الاستقبال.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org