مؤتمر صحفي مشترك لوزارتي الدفاع والداخلية

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين 

عُقد صباح يوم امس الثلاثاء الرابع عشر من آب 2007 مؤتمراً صحفياً مشتركاً لوزارتي الدفاع والداخلية شارك فيه اللواء الركن محمد العسكري واللواء الركن عبد الكريم خلف الناطقين الرسميين للوزارتين.

وفي بداية المؤتمر أوجز اللواء العسكري فعاليات الجيش العراقي في قواطع العمليات وتطرق إلى وصول أجهزة كشف متطورة وفعالة إلى الفرقتين السادسة والتاسعة ودخولها إلى الخدمة مما أسهم في خفض العمليات الإرهابية باستخدام السيارات المفخخة والعبوات الناسفة كما أشار إلى مباشرة القوة الجوية العراقية بطلعات الاستطلاع الجوي لمراقبة خطوط نقل الطاقة وحمايتها من التخريب وحذر المواطنين الكرام من الاقتراب من هذه الخطوط خشية تعرضهم لنيران الطائرات. ودعا المواطنين الى التعاون مع اجهزة وزارة الدفاع من خلال الاتصال بالرقم 166 للإبلاغ عن الاختراقات الأمنية.

واشار اللواء العسكري الى قرب استلام القصور الرئاسية في محافظة البصرة من قبل القوات الأمنية العراقية. ورداً عن سؤال لأحد الصحفيين عن دار الكتب الوطنية العراقية أشار العسكري الى أن هذه الدار ملك لكل العراقيين وان الحفاظ عليها مسؤولية الجميع كما أكد على ان قوات الجيش العراقي اضطرت لاستخدام سطح المبنى لحرمان الارهابيين من استخدامه لإغراض القنص وإيذاء المواطنين أثناء أداء مراسيم زيارة الإمام الكاظم (ع). وفي إشارة إلى أن المبادرة أصبحت بيد القوات الأمنية العراقية أكد اللواء عبد الكريم خلف الناطق الرسمي لوزارة الداخلية إلى أن الإرهابيين من تنظيم القاعدة فقدوا مقومات المبادرة وتحولوا الى مدافعين بعد ان خسروا 75% من قادتهم الميدانيين بفعل الضربات التي توجهها يوميا قوات الداخلية بإسناد من الجيش العراقي وأشار إلى ان هناك تحديث مستمر في المؤسسات التدريبية لإعادة تأهيل القوات الجديدة وان هناك دورات مستمرة لإعداد المتطوعين الجدد بهدف إيصال عدد هذه القوات إلى 400000 أربعمائة ألف مقاتل لتكون جاهزة لاستلام الملفات الأمنية . كما أكد على أن قوات الشرطة بدأت بمسك الأرض في محافظة ديالى وفي المناطق التي تم تحريرها من قبل الجيش العراقي والقوات متعددة الجنسيات وان هناك تصميم على طرد القاعدة من العراق في وقت قريب . وعن أهمية الطلعات الجوية الاستطلاعية أكد اللواء عبد الكريم على إلقاء القبض على عصابات للتهريب في الرميلة بعد رصدها بالطائرات وان هذا الجهد الجوي يأتي لحماية البنية التحتية للبلاد. وقد أجاب الناطقيين الرسميين لوزارتي الدفاع والداخلية على أسئلة الصحفيين التي تمحورت على الوضع الأمني.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org