وزارة الشباب والرياضة تقيم ورشة عمل ستراتيجية للشباب في العراق

 

بغداد / بنت الرافدين

تحت شعار (الاستثمار في الشباب ضمان للمستقبل) أقامت وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع منظمة اليونسيف العالمية ورشة عمل لمناقشة التصميم المقترح للاستراتيجية الوطنية للشباب في العراق من الفترة 14- 15/2007 على قاعة السيادة في مقر الوزارة.

وألقى وكيل الوزارة لشؤون الشباب المهندس عباس الشمري أمام حشد من الاكادميين وممثلي الوزارات والمؤسسات غير الحكومية كلمة أكد من خلالها على أن هذا الموضوع الخاص بالشباب يأخذ حيزاً واسعاً وأفاقا بعيدة المدى تصب في مصلحة وتطور كل بلدان العالم علماً أن الدول النامية هي ايضاً قد وضعت ستراتيجيات في حين عانى الشباب العراقي من مورث سلبي نتيجة السياسات الفردية للنظام السابق فصار واجبا علينا أن نبدأ برسم ستراتيجية وطنية صحيحة للشباب في وطننا العزيز. وكان للدكتور مهدي العلاق وكيل وزارة التخطيط وكالة نظرة خاصة عن غياب الاستراتيجيات في الكثير من وزارات الدولة وان وجدت فكانت مبنية على الاجتهادات كما أثنى على مبادرة الوزارة في استقطاب الشباب لمثل هذه الورش ليتسنى لهم مواجهة التحديات وبناء العراق الجديد.

ويذكر أن الوزارة قد حملت على عاتقها فكرة اعداد الاستراتيجية الوطنية قبل اكثر من ثلاث سنوات الا ان تغير الحكومات قد أخر المشروع فبدأ العمل منذ سنة واحدة حيث تم تنظيم أربع ورش متخصصة وثمان جولات في عموم العراق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org