رئيس الجمهورية يستقبل رئيس اللجنة الأمريكية المستقلة

 

بنت الرافدين / بغداد:

استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني، في مقر إقامته ببغداد ظهر الجمعة 17-8-2007، وفدا عسكريا أمريكيا برئاسة الجنرال الأمريكي المتقاعد جيم جونز رئيس اللجنة المستقلة المشكلة من قبل الكونغرس الأمريكي لتقييم أداء قوات الأمن العراقية واحتياجاتها والوفد المرافق له المؤلف من الجنرال جون ابرامز و الجنرال تشارلس ويلهيلم و الجنرال مارتن بيرنت والجنرال أرنولد بونارو.
و تحدث الرئيس طالباني عن النتائج الايجابية واهم المكتسبات التي تحققت بفضل عملية تحرير العراق من الديكتاتورية ، خلال مأدبة غذاء حضرها الدكتور لطيف رشيد وزير الموارد المائية والدكتور أحمد بامرني سفير العراق في السويد، مشيدا بالدور الرئيسي للقوات الأمريكية والمتعددة الجنسيات في إسقاط الديكتاتورية وانقاذ ملايين من العراقيين.
و جدد الرئيس طالباني شكره وامتنانه للولايات المتحدة الامريكية حكومة و شعبا ،مثمنا شجاعة الرئيس بوش في تحرير العراق ومساعدة العراقيين لتخلص من خطر الارهاب و توفير الامن والاستقرار .
و اشار فخامته الى التطورات التي حصلت على كافة الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والخدماتية في أقليم كردستان و المحافظات الآمنة الاخرى ،قائلا:اذا نجحنا في القضاء على الارهاب وتحقيق المصالحة الوطنية سوف نستطيع ان نتقدم الى الامام بخطى سريعة وناجحة خاصة و ان العراق بلد غني بثرواته و رجالاته وباستطاعته ان يغير المعادلة في الشرق الاوسط ويسهم اسهاما كبيرا في تعميق المسيرة الديمقراطية في عموم المنطقة .
و من جهتهم شكر الوفد فخامته على استقباله لهم ودعوته اياهم لتناول الغداء على مائدته مثمنين دور فخامته في حل المشاكل العراق وانتقاله الى بر الامان والازدهار .
كما شارك فخامة الرئيس طالباني ظهر الجمعة في مأدبة غذاء موسعة أقامها نائب رئيس الجمهورية الدكتور عادل عبد المهدي على شرف رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، حضرها ممثلي الكيانات السياسية و الكتل البرلمانية و عدد من الوزراء و النواب و المسؤولين في الحكومة العراقية .
اشاد الرئيس طالباني، في تصريح صحفي، بمواقف نائب رئيس الجمهورية الدكتور طارق الهاشمي وقال"أنا احترم كثيرا الاستاذ طارق الهاشمي فهو رجل سياسي جيد و وطني مخلص حريص على البلد ونحن نؤمن بالديمقراطية وباختلاف الآراء، كما أن الأستاذ طارق الهاشمي بارك لنا هذا العمل وانا اهتم بهذه المباركة".
و أشاد فخامته بمواقف الاستاذ طارق الهاشمي كونه "رجل سياسي بعيد النظر وعنده اجتهادات والاجتهادات مقبولة في الاسلام وفي السياسة وفي العراق"، مشيرا الى ان هذه الاتفاقية ليست وحدها كفيلة بحل مشاكل العراق، مبينا أن "مشاكل العراق تحل ضمن القيادة الجماعية او ضمن الجبهة اذا تكونت و ضمت جميع الاطراف فانها تستطيع حينها ان تحل هذه المشاكل".

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org