رئيس الجمهورية يستقبل المبعوثة الخاصة للرئيس بوش والسفير الأمريكي

 

نجوى الطاهر/ بنت الرافدين

استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني، في مقر اقامته ببغداد، يوم امس الاثنين، وفد السفارة الأمريكية في العراق الذي ضم المبعوثة الخاصة للرئيس بوش ميغان أوسيلفان و السفير الأمريكي رايان كروكر.
وتم خلال اللقاء، مناقشة مستجدات الوضع السياسي في البلاد، و طبيعة سير الاجتماعات بين الكتل السياسية الممثلة في البرلمان لحل المسائل العالقة. وأشار الرئيس طالباني الى النتائج الايجابية التي تمخضت عنها الاجتماعات التي عقدت خلال اليومين الماضيين بين مجلس الرئاسة، ودولة رئيس الوزراء ورئيس إقليم كردستان واللجنة التحضيرية لاجتماع القمة، والتي انضم إليها أيضا أعضاء المجلس السياسي للأمن الوطني.

وأكد رئيس الجمهورية ان هناك "جوا ايجابيا و مفرحا ساد هذه اللقاءات، وان ممثلي جميع الكتل السياسية يتباحثون فيما بينهم في القضايا المفصلية بروحية أخوية وشفافة"، مبينا ان الاجتماعات تجري في "جو مشجع وان هناك تقدم مهم باتجاه حل كثير من المسائل العالقة". ومن جانبه، شدد الوفد الأمريكي على أهمية إنجاح هذه الاجتماعات وتوصل ممثلي الكتل السياسية الى تفاهمات مشتركة من شأنها ان تحل القضايا المتعلقة بالتشريعات الأساسية والتعديلات الدستورية وضرورة استمرار هذه الجهود لتجاوز الوضع السياسي الحالي، كما ثمن الوفد الزائر الجهود التي يبذلها الرئيس طالباني في هذا الشأن.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org