المالكي يجري لقاءً ثنائيا مع رئيس الحكومة السورية

 

نجوى الطاهر/ بنت الرافدين 

أجرى رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي لقاء ثنائيا مع رئيس الحكومة السورية السيد محمد ناجي عطري بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة دمشق تركز حول الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية.

بعد ذلك عقد الوفدان العراقي برئاسة السيد رئيس الوزراء نوري كامل المالكي والوفد السوري برئاسة السيد محمد ناجي عطري اجتماعا موسعا  بحضور اعضاء الوفدين. وأكد السيد رئيس الوزراء خلال الاجتماع حرص الحكومة العراقية على اقامة افضل العلاقات مع الدول العربية ودول الجوار الاقليمي وأهمية التعاون  والتنسيق في المجال الأمني وهو تعاون كفيل بحل الكثير من المشاكل العالقة.

من جانبه، قال رئيس الوزراء السوري السيد محمد ناجي عطري اننا نسعى الى ان تكون العلاقة بين سوريا والعراق متميزة ونموذجا للعلاقات العربية العربية ،وسنبحث تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين. وتحدث السيد رئيس الوزراء عن الهجمة الارهابية التي يتعرض لها العراق والتي تحولت الى آفة يمكن ان تنتقل الى الدول المجاورة مالم يتم التعاون للقضاء عليها.

وأوضح سيادته قائلا: اننا بهذا الكلام لانريد تخويف هذه الدول بل لإطلاعنا على مخططات ومشاريع إرهابية تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في عدد من دول المنطقة ، وإننا نقدم لهذه الدول التي نزورها معلومات وقعت بأيدينا لنؤكد حرصنا على التعاون ولإعتقادنا بأن الأمن لايتجزأ. من جهة اخرى أكد السيد رئيس الوزراء إن الحكومة العراقية تفعل كل ما بوسعها لمساعدة العراقيين المقيمين في سوريا وحل مشاكلهم وتأمل بعودتهم الى وطنهم بأقرب وقت ممكن.

وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على أن يواصل وزراء داخلية البلدين بحث مسألة ضبط الحدود المشتركة ومتابعة تنفيذ مذكرات التعاون الأمني التي تم التوقيع عليها بين البلدين. وتم الاتفاق على ان يواصل وزراء الداخلية والنفط والتجارة والموارد المائية مع نظرائهم من الجانب السوري عقد الاجتماعات لتنشيط التعاون والتنسيق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org