رئيس الجمهورية يستنكر الجريمة النكراء التي طالت محافظ المثنى

 

نجوى الطاهر/ بنت الرافدين

استنكر رئيس الجمهورية جلال طالباني الجريمة النكراء التي استهدفت محافظ المثنى وأدت إلى استشهاده و أحد مرافقيه وجرح الآخر.

وأكد الرئيس طالباني، في برقية الاستنكار، "إن اليد القذرة التي قامت بهذا الفعل الدنيء هي ذات اليد التي طالت محافظ الديوانية ومدير شرطتها، وهي نفسها التي ترتكب الجرائم بحق شعبنا الصابر المسالم الأبي".

وفيما يلي نص برقية الاستنكار:

"مرة أخرى يرتكب الإرهابيون الجبناء جريمة تضاف إلى سلسلة جرائمهم النكراء بحق الشعب العراقي الجريح، فقد أقدم هؤلاء المجرمون على اغتيال محافظ المثنى محمد علي الحساني بتفجير إرهابي أدى إلى استشهاد أحد مرافقيه و جرح الآخر. إن اليد القذرة التي قامت بهذا الفعل الدنيء هي ذات اليد التي طالت محافظ الديوانية و مدير شرطتها، وهي نفسها التي ترتكب الجرائم بحق شعبنا الصابر المسالم الأبي. كما أن هؤلاء الذين يقفون وراء هذه الأعمال الإجرامية الجبانة، يرمون إلى خلق بيئة من الارتياب و الشك المتبادل بين أبناء الوطن الواحد، و يهدفون إلى تصفية القادة المحليين المخلصين لوطنهم والمنتخبين من قبل الشعب، بهدف زعزعة الوحدة الوطنية، وهذا ما لا يمكن التهاون في التصدي إليه بكل ما أوتينا من قوة.

إنني في الوقت الذي أستنكر فيه هذا العمل الجبان، أناشد جميع العراقيين، بكل أطيافهم، ضبط النفس، وعدم الانسياق وراء الخطط و الأهداف المشبوهة، التي يراد منها إثارة الفتن بين أبناء الشعب الواحد، وأدعو جميع المواطنين إلى توحيد الصفوف لتحقيق الأمن والاستقرار، وإشاعة روح التسامح والمحبة والتآلف والإخاء فيما بينهم. كما أدعو الجهات الأمنية إلى بذل أقصى الجهود لإلقاء القبض على المجرمين الذي ارتكبوا هذه الأفعال الشنيعة، وأهيب في نفس الوقت بأخوتي وأخواتي المواطنين التعاون مع أجهزة الدولة لمواجهة كل ما يمس بأمنهم وسلامتهم، وأناشد رجال الدين لإصدار فتاوى وبيانات تدين بكل صراحة ووضوح مثل هذه العمليات الإجرامية النكراء.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org