وزيرة الاعمار "سنبدأ بأعداد تعليمات جديدة لمشروع الاسكان الوطني"

 

نجوى الطاهر/ بنت الرافدين

اعلنت السيدة بيان دزه يي وزير الاعمار والاسكان ان اللجنة العليا المشكلة لمشروع الاسكان الوطني الذي اقره مجلس الوزراء مؤخرا برأستها وعضوية كل من وكيل وزير المالية ووكيل وزير التخطيط ووكيل وزير البلديات والاشغال ووكيل امانة بغداد ستبدأ باعداد تعليمات جديدة لغرض البدء بتنفيذ المشروع باسرع وقت ممكن.

وقالت معاليها عند لقائها السيدة جون ريد المستشارة الاميركية في مجال الاعمار ان وزارة المالية خفضت نسبة الفائدة للقرض الذي يقدم للمواطنين المشمولين في مشروع الاسكان الوطني من 6%الى 2%بعد ان تكفلت وزارة المالية بنسبة 4%من الفائدة مما يسهل على المواطنين مبلغ الفائدة المقدمة الى المصرف العقاري. واضافت السيدة الوزيران بعض المحافظات بدأت توزيع الاراضي على المواطنين المشمولين بمشروع الاسكان السريع وهي الشرائح المحددة مسبقا من خلال دوائر البلدية التابعة لوزارة البلديات والاشغال العامة في المحافظات.

من جهة اخرى ناقشت السيدة الوزير مع المستشارة الاميركية مشروع اعادة اعمار جسر الصرافية الحديدي الذي تقوم الوزارة بتنفيذه من خلال شركة الفاو التابعة للوزارة واكدت معاليها ان العمل يجري بالمشروع بصورة جيدة وتم تعزيز الحماية اللازمة للعاملين فيه. من جانبها عرضت السيدة جون ريد استعدادها للمساعدة من قبل الفنين الاميركيين في رفع الغوارق والانقاض الذي خلفه التفجير الارهابي للجسر من نهر دجلة لغرض الاسراع في اعادة اعمار الجسر.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org