طالباني يبحث مع وفد مجلس الشيوخ الامريكي تطورات العملية السياسية

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني، في مقر اقامته ببغداد، يوم امس الخميس، وفدا من مجلس الشيوخ الامريكي ضم رئيس لجنة شؤون المحاربين القدامى في مجلس الشيوخ الامريكي روبرت فيلنر، وجون بوزمان، يرافقهم السفير الامريكي لدى العراق رايان كروكر.

وناقش الجانبان آخر التطورات السياسية و المحاولات الجارية من أجل إيجاد الحلول المناسبة للخروج من الأزمة الحالية، كما أطلع فخامته وفد مجلس الشيوخ تطورات العملية السياسية و نتائج الاجتماعات التي يجريها قادة الكتل السياسية في البلاد، مشيرا الى "وجود تقدما ملحوظا بهذا الشأن". وشدد الرئيس طالباني أثناء اللقاء على ضرورة أن تجتمع القوى الوطنية المؤمنة بالعملية السياسية على برنامج وطني شامل بعيدا عن التخندقات الطائفية والفئوية. كما أكد على ضرورة إنجاح مشروع المصالحة الوطنية، ومتابعة ملف المعتقلين و إطلاق سراح الأبرياء منهم. وجدد الرئيس طالباني شكره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الامريكية للشعب العراقي، وثمن فخامته دور الجيش الامريكي والقوات المتعددة الجنسيات في محاربة الارهاب وتوفير الأمن والاستقرار في العراق.

من جهته شكر وفد مجلس الشيوخ الامريكي رئيس الجمهورية على حسن الاستقبال، مؤكدين ضرورة قيادة الرئيس طالباني للعراق الجديد خاصة في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها العراق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org