شيخ الازهر يلتقي لفيفا من رجال الدين العراقيين

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

التقى فضيلة الامام الاكبر احمد طنطاوي شيخ الازهر وفدا من علماء العراق ضم كل الطوائف العراقية باختلاف انتمائاتهم وعكس اللقاء مدى تلون ابناء الشعب العراقي وتوحده حول راية العراق وضم الوفد كل من العلماء:

 الشيخ فاتح كاشف الغطاء, والدكتور احمد الكبيسي والكانون اندروايت, واية الله السيد عمار ابو رغيف, والدكتور عبد اللطيف الحميد, ومستر هويت, والدكتورة سلامة الخفاجي, والاستاذ حسين مصطفى الجبوري, وماك روبرت ان امركان.

 وقد اكد شيخ الازهر السيد احمد طنطاوي من جانبه ان الازهر ومجمع البحوث الاسلامية اصدر لحد الان ستة عشر بيانا دعا فيها الى راب الصدع الحاصل بالعراق وايد كل خطوات الوحدة الوطنية العراقية وجهود المصالحة الوطنية وشدد على دعوات الحوار بين جميع الاطراف العراقية كما بين ان الاختلاف في العقائد لايمنع من التعايش.

 وان الاكراه لاياتي بمؤمنين صادقين وعبر عن المه لما يجري بالعراق وانه يؤمن بالاخوة الانسانية ونفى ان يكون هنالك اي خلاف في المذاهب داعيا الى ضرورة استمرار الحوار بين كل الاطراف .

 وفي نهاية الجلسة اكد المجتمعون على ان الهجمات الارهابية التي تحصل بالعراق تعتبر هجوما على الامة الانسانية بصورة عامة واتفق الجميع على التكاتف من اجل الوصول الى حلول ناجحة للازمات.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org