الطلب من القضاة بالعودة لقضاء المدائن

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين

 اجتمع مسوؤليي قضاء المدائن مع السلطات القضائيه في 21 آب لمناقشة الوضع الأمني في المنطقة ورغبتهم في العودة للعمل في قضاء المدائن.

حضر الاجتماع قائمقام قضاء المدائن وقائد شرطة القضاء وقائد لواء الشرطة الوطنية، وممثل قضاء العراق الاعلى ومحكمة وقاضي المحكمه الجنائيه.

اجتمع القائمقام موشان ناصر، والعميد عدنان، وقائد الشرطة العراقية في قضاء المدائن، والعقيد عماد قائد الكتيبة الاولى/ اللواء الثالث/ الشرطة الوطنية، عباس علي رئيس القضاة، وممثل المحكمه القضائيه العليا، والقاضي رزاق جبار علوان. وتم التاكيد لهم بأن الامن في المنطقة قد تحسن كثيرا. وبات قضاء المدائن آمنا للقضاة للعودة الى المنطقة.

"كانت هذه قفزة كبيرة الى الامام..."هذا ما قاله الرائد كارلايل، ضابط متخصص في العمليات المدنية العسكرية / فريق اللواء الثالث القتالي الثقيل/ فرقة تنفيذ المهام المارن/قوات التحالف."... اننا نتحرك في الاتجاه الصحيح.

حاليا على المواطنين في المنطقة السفر الى الرصافه في الجانب الشرقي من بغداد، للحصول على حل لـ أو للتقديم على القضايا القانونية.

واشار السيد ناصر الى أن القانون والامن والادارة هي الركائز الثلاث لمواطني المدائن لضمان إستقرار المجتمع وطلب المساعدة من محكمة القضاء العليا.

"نحن نعمل من أجل تقديم ما هو أفضل للمواطنين" قال السيد ناصر. "نثق أن قوات التحالف ستساعدنا".

السيد عباس اتفق مع فكرة القائمقام ويأمل رجوع القضاة الى المنطقة في المستقبل القريب.

"اتمنى ان تعود المحكمه وتخفف من معاناة الأهالي" قال السيد عباس. "يجب على القضاة التواجد لكي يساهموا في المجرمين للعدالة."

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org