مقتل 11 ارهابياً والقاء القبض على ستة من المشتبه بهم في مركز العراق وشماله

 

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين

قتلت قوات التحالف11ارهابياً والقت القبض على ستة منهم خلال عملية استهدفت القادة الكبار لتنظيم القاعدة في العراق وشبكاتهم في مركز وشمال العراق.

 قتلت قوات التحالف احد الاشخاص اللذين يسهلون دخول الارهابيين الاجانب الى البلد وخمسة اخرين في عملية غرب بغداد. افادت التقارير الاستخباراتية ان ذلك الارهابي كان قد زود القاعدة بثلاثة انتحاريين لغرض استخدامهم في عملية انتحارية قادمة في العراق في مكان غير معروف. حين وصلت قوات التحالف الى البنايات المعادية تم على الفور اطلاق النار عليهم  من قبل الارهابيين هناك، فاخذ جنود التحالف بالرد على مصدر النيران مما ادى الى مقتل احد الارهابيين وهرب ثلاثة مسلحين الى بستان نخيل قريب من المكان مما دفع قوات التحالف الى طلب المساندة الجوية القريبة لغرض احتواء التهديد المعادي. وقد قام اثنان من الرجال الثلاثة المسلحينن بالتعرض الى قوات التحالف باطلاق النار لكنهم قتلوا عندما قامت القوات بالرد على مصدر النيران. اما الشخص الثالث فقد قتل بنيران الطائرات العسكرية عندما كانت تمشط المنطقة لحماية القوات البرية من التهديد المعادي. 

عندما وصلت قوات التحالف الى البنايات المستهدفة شاهدوا رجلين مسلحين في الداخل, وكرد على ذلك التهديد المحتمل قامت القوات باطلاق النار عليهما وقتلهما. كما عثرت القوات البرية على مواد لصنع القنابل ومنشورات دعائية للمتطرفين, وكذلك تم العثور على نقود سورية واسلحة. وقد قام فريق المتفجرات بتدمير تلك المواد في الموقع.

 استهدفت حملتان منظمتان شمال التاجي مساعدين احد امراء للقاعدة في الحزام الشمالي المحيط ببغداد. ومن خلال استخدام معلومات من عملية سابقة في السادس من شهر اب فان قوات التحالف تحركت باتجاه اعضاء لخلية ارهابية هناك. وبمجرد ان قامت القوات البرية بتأمين البناية قام ثلاثة من السكان رفضوا الاستجابة الى تعليمات المترجم واستطاعوا الهرب الى بستان للنخيل. وقد تعرضت قوات التحالف الى اطلاق نار بسيط من المنطقة فردت عليه وطلبت المساندة الجوية للسيطرة على العدو. قتل احد الارهابيين بنيران الطائرات كما قتل الاثنان الاخران من قبل القوات البرية.

 اما في الحملة الثانية. فقد تحركت القوات البرية الى بناية مستهدفة. الا ان الساكنين كانوا غير متعاونين فعندما دخلت  القوات الى المكان ظهر احد الرجال وقد كان مختبأ تحت مجموعة من الأغطية وهاجم قوات التحالف وكرد فعل قامت القوات بالرد على ذلك التهديد واطلقت النار عليه وقتلته. من جانب اخر قامت القوات البرية باعتقال مشتبها به لعلاقاته المشبوهة بقياديين بارزين في تنظيم القاعدة.

 قامت القوات العراقية وقوات التحالف بعملية جنوب مدينة الحويجة مستهدفة امير للقاعدة في تلك المنطقة والذي كانت لديه علاقات عديدة مع الارهابيين وكان مسؤولا عن عدة هجمات على قوات التحالف. قامت القوات البرية بتأمين البناية الا ان احد الساكنين رفض اطاعة تعليمات القوات وتقدم من القوات مصدرا حركة توحي بانه يحمل سلاحا فقامت قوات التحاف بالرد على ذلك التهديد وقتلته.  

 استهدفت عملية اخرى مجموعة من القادة البارزين لتنظيم القاعدة جنوبي بغداد. اذ استهدفت القوات البرية قائد ارهابي لمنطقة عرب جبور واحد مساعديه الذي كان مسؤولا عن عملية تفجير سيارة مفخخة في المنطقة. وقد اعتقلت قوات التحالف خمسة من المشتبه بهم لعلاقاتهم المشبوهة بقادة ارهابيين.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org