القوات العراقية والقوات الخاصة تعتقل ثمانية اشخاص وتقتل ثلاثة متمردين

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين 

بغداد: شنت القوات العراقية وقوات المارينز والقوات الخاصة الأمريكية سلسلة من الغارات وتمكنت من قتل ثلاثة متمردين والقاء القبض على ثمانية مشبوهين في. وقد تمكن الكشافة العراقيون التابعين الى اللواء السابع وقوات المارينز من القاء القبض على ثلاثة متمردين في حصيبة يشتبه بانهم ينتمون الى منظمة القاعدة. ويشتبه بأن احد هؤلاء الأشخاص هو قائد في القاعدة ويشرف على العمليات الأرهابية في منطقة القائم. اما الشخص الثاني فهو متورط في تهريب النفط في المنطقة. وقد تم العثور على مواد دعاية ووثائق تعريف خلال العملية.

وفي عمليتين في بغداد تم القاء القبض على خمسة متمردين احدهم امير في القاعدة ويشتبه بانه يقوم بهجمات بالعبوات الناسفة والأسلحة الخفيفة ضد القوات الامريكية والقوات العراقية. وعندما كانت القوات تغادر المكان في جنوب غرب بغداد تعرضت الى نيران العدو وقد ردت القوات بالنيران المناسبة وتمكنت من قتل احد المتمردين.

وفي الكوت تمكن الجنود العراقيون من قتل اثنين من المتمردين خلال احدى العمليات لألقاء القبض على الأرهابيين المسؤولين عن الهجمات الأخيرة بالعبوات الناسفة والأسلحة الخفيفة في المنطقة. وبعد القيام بتطهير المنطقة الخارجية من الهدف اصيب سقف البناية بقذيفة صاروخية وقد تمكنت القوات من تحديد المهاجم وردت على الخطر بالنيران الموجهة بشكل جيد وتمكنت من اصابة احد المتمردين بجروح وقد تم اسعاف الجريح ولكنه توفي بعد ذلك.

وقد تعرضت القوات الى هجوم بنيران الأسلحة الخفيفة والقذائف الصاروخية بينما كانت تغادر المكان وقد ردت القوات على النيران وتمكنت من قتل احد المتمردين. وكانت القوات الأمريكية تقوم بدور المستشارين اثناء العملية ولم تتعرض الى اية اصابة هي او القوات العراقية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org