الطالباني يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين 

تلقى جلال طالباني، مساء امس الاثنين، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جورج بوش، قدم خلاله تهانيه إلى الرئيس طالباني بمناسبة وصول القادة السياسيين العراقيين إلى اتفاق على البيان الختامي، عقب أسبوعين من المشاورات والمحادثات البناءة التي جرت حول مجموعة من القضايا المفصلية التي تهم العراقيين.

وأشاد الرئيس بوش، خلال المكالمة، بهذا النجاح مثمنا الجهود التي بذلها الرئيس طالباني في تهيئة الأرضية المناسبة لعقد سلسلة من الاجتماعات المثمرة للقادة السياسيين والقائمين على إدارة البلاد، وسعيه الدؤوب لتقريب وجهات النظر المختلفة.

كما أعرب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية عن أمنياته في أن يواصل الرئيس طالباني جهوده من اجل التقدم وبخطوات أسرع نحو الأمام وتحقيق نجاحات أكثر على صعيد العملية السياسية، متمنيا لفخامته دوام الصحة والموفقية في تنفيذ مهامه المصيرية في قيادة العراق الجديد.

بدوره، طالباني، بوش على دعمه المستمر للعراق الجديد ومساندته الجريئة للعراقيين وللعملية السياسية والمسيرة الديمقراطية، مجددا إصراره وإصرار القادة العراقيين على مواصلة بذل المزيد من الجهود بهدف إنجاح العملية السياسية وحل المسائل الخلافية من أجل المضي قدما في بناء عراق ديمقراطي اتحادي حر و مستقل.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org