قوات التحالف تحد من نشاط القاعدة

 مقتل ثمانية ارهابيين واعتقال 16 مشتبها به

 

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين 

 قتلت قوات التحالف ثمانية ارهابيين واعتقلت16 ارهابي مشتبها به يوم امس الاثنين اثناء عملية استهدفت قادة بارزين ومساعدين لشبكة القاعدة وسط وشمال العراق.

اعتقلت قوات التحالف اثناء مداهمة نفذتها غربي بغداد احد الاشخاص الذين يعتقد انه كان يعمل مع احد الارهابيين اللذين قتلوا في 26 اب على تنسيق عمل ثلاثة انتحاريين كانوا يرومون تنفيذ عملية انتحارية في مكان غير معروف. اقتربت القوات المهاجمة من المكان المستهدف حيث تعرضوا الى اطلاق نار خفيف من البنايات المجاورة. وقد تقدم ثلاث رجال مسلحين من تلك البنايات باتجاه القوات المهاجمة حيث ردت القوات كدفاع عن النفس وقتلت الرجال المسلحين الثلاث. وقد تقدم ثلاث مسلحين اخرين من احدى البنايات القريبة باتجاه قوات الحماية البرية وقد ردت قوات التحالف من خلال قتل المهاجمين الثلاثة.

وبالاضافة الى منسق الهجمات الانتحارية المشتبه به، فقد اعتقلت قوات التحالف ثلاثة اشخاص وذلك لعلاقاتهم المشبوهة مع شبكة اجنبية ارهابية في الحزام الجنوبي المحيط ببغداد. عثرت القوات البرية في الموقع على اسلحة ومواد لصنع المتفجرات حيث قام فريق أبطال المتفجرات باتلافها في الموقع.

قتلت قوات التحالف احد قادة تنظيم القاعدة في منطقة عرب جبور واحد مساعديه اثناء عملية عسكرية شمالي مدينة سلمان باك. عندما احاطت قوات التحالف بالبناية المستهدفة، رصد عناصر المراقبة التابعة للقوات رجلين يتحركان باتجاه منطقة يكثر فيها القصب وقد اتخذ الرجلان مواقع قتالية تكتيكية في المكان لمهاجمة القوة المهاجمة. وقد حذر بعض المواطنين العراقيين في البناية المحاصرة قوات التحالف من كون الرجلين مسلحين حيث استجابت قوات التحالف الى ذلك التهديد وقامت بطلب الاسناد الجوي لغرض مهاجمة الرجلين المختبأين حيث تم قتلهما. احد الرجلين تم التعرف عليه وكان احد المطلوبين كونه كان يدير محكمة ارهابية غير قانونية وكان لديه العديد من الاسلحة المسروقة والاموال الذي كان يبتزها من المواطنين وكذلك كان مسؤولا عن تنفيذ العديد من الهجمات بالقنابل على قوات التحالف.

استمرت قوات التحالف بتنفيذ ثلاث عمليات لاستهداف بعض القادة البارزين للقاعدة في مركز وشمال العراق . واستنادا الى معلومات استخباراتية مستقاة من عملية نفذت يوم 18 اب فقد القت قوات التحالف القبض على احد القادة البارزين المشتبه بهم اثناء مداهمة في جنوب كركوك. يعتقد صلة المشتبه به القريبة مع قادة بارزين للقاعدة في العراق و يعتقد ايضا قيامه بتسهيل تحرك الارهابيين الاجانب في الدخول الى العراق. تم اعتقال ستة من المشتبه بهم الاخرين اثناء المداهمة.

اعتقلت قوات التحالف اثناء عملية في البعاجة وبعقوبة خمسة من المشتبه بهم وذلك لتورطهم في علاقات مشبوهة مع قادة بارزين للقاعدة في العراق. عثرت القوات على مجموعة من الاسلحة والرشاشات الالية في الموقع قرب البعاجة وقد تم تدمير الموقع بامان.

قال المتحدث الرسمي للقوات المتعددة الجنسيات في العراق المقدم كريستوفر جارفر" لن نرتاح حتى نحد من قدرة القاعدة على تنفيذ عملياتهم العشوائية ضد المواطنين العراقيين . ان اية عملية ننفذها تزودنا بالمعلومة الاستخباراتية التالية التي نحتاجها لاستهداف والقاء القبض ومن ثم ازالة التهديد الارهابي في العراق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org