رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد السفير الهولندي لدى العراق

 

 نجوى الطاهر / بنت الرافدين 

   تسلم رئيس الجمهورية جلال طالباني، في مقر إقامته ببغداد، يوم الثلاثاء، 28-8-2007، أوراق اعتماد السفير الهولندي الجديد في العراق روبرت يان غابريالس في مراسيم حضرها وزير الخارجية هوشيار زيباري و مدير المكتب الخاص لرئيس الجمهورية نزار محمد سعيد.
و أكد الرئيس طالباني، خلال اللقاء، ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق و هولندا بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين، متمنيا للسفير غابريالس الموفقية و النجاح في عمله، مبديا استعداد فخامته لمساندته في مهامه الجديدة في العراق.
و أشاد رئيس الجمهورية بمواقف الحكومة الهولندية في مساعدة اللاجئين العراقيين في هولندا و مساندتها المستمرة للعملية السياسية و التجربة الديمقراطية الجديدة في البلاد.
كما استعرض فخامته، آخر المستجدات على الصعيد السياسي و التطورات الايجابية التي تحققت خلال المحادثات بين الكتل السياسية التي جرت في الأيام الماضية بهدف إصلاح الوضع و إيجاد الحلول المناسبة لجميع المشاكل.
و دعا الرئيس طالباني الشركات الهولندية إلى المساهمة في إعادة البناء و الاستثمار في العراق لاسيما و أن هولندا بلدا صديقا للعراق الجديد.
من جهته، جدد السفير الهولندي الجديد دعم بلاده للعملية السياسية، و تحقيق الأمن و الاستقرار في العراق، متمنيا الازدهار و التقدم للشعب العراقي في مختلف المجالات.
كما أعرب السفير غابرياليس عن شكره لفخامته رئيس الجمهورية على حسن الاستقبال.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org