الطالباني يؤكد ضرورة ايجاد الحلول المناسبة عن طريق الحوار والتفاهم

 

 نجوى الطاهر / بنت الرافدين 

أكد رئيس الجمهورية جلال طالباني أهمية إشراك الجميع في العملية السياسية، و عدم تهميش أي طرف من الأطراف المخلصة للعراق الجديد و المؤمنة بالمسيرة السياسية و الديمقراطية في البلاد.
و أشار الرئيس طالباني، خلال استقباله في مقر إقامته ببغداد، الثلاثاء 28-8-2007، وفد حزب الفضيلة الإسلامي، الذي ضم رئيس كتلة الفضيلة في مجلس النواب حسن الشمري و عضو مجلس النواب الدكتور باسم شريف و عضو مجلس النواب كريم اليعقوبي و محافظ البصرة محمد مصبح الوائلي، إلى ضرورة تقوية أواصر التعاون و التنسيق بين الأطراف الفاعلة و المشاركة في العملية السياسية و إيجاد الحلول المناسبة لجميع المشاكل عن طريق الحوار و التفاهم المشترك بين الكتل السياسية.
رئيس الجمهورية أكد أيضا على ضرورة تطوير أداء الحكومة و رفدها بوزراء أكفاء قادرين على تنفيذ المهام الموكلة إليهم.
كما جرى خلال اللقاء، تبادل الآراء حول آخر المستجدات على الصعيد السياسي و التحديات الأمنية و السبل الكفيلة بمعالجة المشاكل التي تعترض العملية الديمقراطية في البلاد. و تم مناقشة بعض المشاكل التي تعاني منها مدينة البصرة السبل الكفيلة بمعالجتها بطرق قانونية بعيدا عن التشنج.
إلى ذلك، دعا الرئيس طالباني، المسؤولين في محافظة البصرة إلى تقديم أفضل الخدمات للمدينة و تلبية المطالب المشروعة لمواطنيها و حل مشاكلها.
من جانبه، شكر أعضاء الوفد الزائر فخامة الرئيس على حسن الاستقبال، مثمنين جهوده المستمرة من اجل خدمة العراق و حرصه الشديد على إقامة أفضل العلاقات مع جميع المكونات العراقية.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org