قوات التحالف تستهدف القادة الارهابين وتقتل ارهابين اثنين و تعتقل 22 مشتبها بهم

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين 

قتلت قوات التحالف ارهابين اثنين واعتقلت 22 من المشتبه بهم خلال عمليات في وسط وشمال العراق يوم الاربعاء مستهدفة قادة بارزين في تنظيم القاعدة وشبكاتهم  في العراق.

ففي جنوب بغداد, قتلت قوات التحالف ارهابين اثنين عندما استهدفت خبير في المتفجرات من سوريا يقوم بتسهيل حركة المقاتلين الارهابين  الاجانب في العراق وهو مرتبط بقادة بارزين في تنظيم القاعدة في العراق. وعندما اقتربت القوة المهاجمة من البناية, لاحظت ارهابيا يحمل قنبلة ذات الدفع الصاروخي وقررت بان المنطقة عدائية. وقامت القوة البرية باطلاق النار على الارهابي ولكن لم يكن بوسعها تاكيد مقتله. وظهر رجل اخر من البناية ورفض الامتثال لتعليمات المترجم. وعندما قام بحركات تهديدية تجاه القوة المهاجمة, اشتبكت قوات التحالف بشكل دفاعي ضد الهجوم التهديدي وقامت بقتله. وواجهت القوة المهاجمة مسلحا خارج بناية مجاورة وعندما اشهر الرجل سلاحه ضدهم, استجابت قوات التحالف بشكل دفاعي واشتبكت معه وقتلته.

وفي ثلاث غارات مرتبطة في منطقة الطارمية, استمرت قوات التحالف بالقضاء على قادة وشبكات القاعدة في العراق وذلك باستهداف امير  الحزام الشمالي حول بغداد وشركائه. حيث القت القوات البرية القبض على الامير الاداري المزعوم في منطقة الطارمية مع ستة اشخاص مشتبه بكونهم جزء من شبكة ارهابية تهاجم قوات التحالف والمدنين العراقين.

نفذت قوات التحالف غارتين شمال نهر دجلة مستهدفة قادة بارزين في تنظيم القاعدة في العراق والقت القبض على مشتبه بكونه شريكا قريبا لامير ارهابي اقليمي. واعتقلت القوات البرية 14 مشتبها بهم اضافيا لارتباطهم المزعوم بشبكات تنظيم القاعدة في بيجي والموصل.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org