القوة الجوية العراقية تقوم بتنفيذ اول مهمة بدون مساعدة الامريكيين

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين 

 قامت القوة الجوية العراقية مؤخرا بتنفيذ اول مهمة طيران من دون مساعدة الشركاء الامريكيين.

حلق الطيارون العراقيون في مهمة مسح ومراقبة خطوط نقل الطاقة الكهربائية في العراق في مهمة اطلق عليها (مهمة خطوط الطاقة) بتاريخ 25 اب بحسب العميد ساتي قائد القوة الجوية العراقية ، جناح التاجي ، الذي طلب التعريف عنه باسمه الاخير فقط.

وقال العميد "قمنا بواجبنا اليوم لاول مرة وكانت العملية عراقية مئة بالمئة" علما ان العميد اعلن عن هذه المهمة في حدث مشترك بتاريخ 25 اب بين القوة الجوية العراقية والجنود الامريكيين.

جاءت المهمة بسبب ان المتمردين سببوا الارباك في عموم العراق عن طريق قطع خطوط الطاقة الكهربائية متسببين بقطع التيار الكهربائي عن الشعب العراقي. ويدرس حاليا مقترح لطرح قانون يلزم الناس بالبقاء على مسافة معينة عن خطوط الطاقة الكهربائية بسبب سقوط اعداد كبيرة منها .

واتخذت القوة الجوية العراقية اجراءات حيال هذه المشكلة عن طريق استطلاع الخطوط المتضررة وكذلك مراقبة اي شخص يخرق المسافة المذكورة انفا. حيث كانت المهمة للخروج ومراقبة خطوط نقل الطاقة وللاعلان عن قيام القوة الجوية العراقية بالتحليق.

في العام المنصرم قام هذا الجناح بالتحليق لما مجموعه300 ساعة ومعظم هذه الساعات كانت على متن طائرتين من نوع (بيل 206) الجوالة بينما في الشهر السابق وحده كانت عدد ساعات التحليق200 ساعة في طائرة (بيل يو اتش – 1 اتش) فقط، والى الان اصبح مجوع ساعات التحليق700 ساعة في هذه الطائرة علما انهم بدوأ التحليق من نهاية شباط.

فضلا عن استمرار مراقبة خطوط الطاقة ، قامت القوة الجوية بنقل الجنود والشخصيات البارزة والزوار في عموم العراق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org