القوات الامن العراقية تعتقل 16 ارهابياً من القاعدة في العراق

 

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين 

اعتقل عناصر من قوات الامن العراقية خمسة ارهابيين يشتبه بكونهم من ارهابيي القاعدة في العراق وذلك في عملية نفذت بناء على معلومات استخباراتية بتاريخ 29 اب في المويلحة.

اشارت التقارير الى ان الارهابيين كانوا ينتمون الى خلية تضم اكثر من100عنصر يشتبه بكونهم كانوا يشنون الهجمات على قوات التحالف والقوات الامنية العراقية في تلك القرية الواقعة جنوبي بغداد.

اظهرت التقارير الاستخباراتية ان اعضاء الخلية كانوا يديرون هجمات مباشرة وغير مباشرة بالعبوات الناسفة وقذائف الهاون والسيارات المفخخة.

احد هؤلاء الارهابيين كان يشتبه بكونه المسؤول عن هجوم بعبوتين ناسفتين ادت الى اصابة العديد من الجنود الامريكية بجروح خطرة بالاضافة الى تورطه في العديد من حوادث الخطف والقتل للمدنيين في قرية المويلحة.

وفي عملية ثانية، فقد قامت قوات الجيش العراقي بتنفيذ غارة بطائرات الهليكوبتر بناء على معلومات استخباراتية فاعتقلت 11 من المشتبه بهم غرب التاجي.

داهم جنود كشافة من اللواء ال1/7 العراقي اهدافا متتالية واعتقلوا  مشتبها به مهماً يعتقد كونه احد اعضاء القاعدة في العراق ولتورطه المشبوه بدعم خلية من القناصين تعمل في منطقة الكرمة.

بعد اعتقال ستة ارهابيين اخرين لوحظ هروب بعض الاشخاص من احدى الاماكن الخاضعة للتفتيش الى جامع قريب.

دخلت القوات العراقية الجامع لتفتيشه في حين بقيت القوات الامريكية خارج المكان لتأمين الحماية للقوات العراقية التي استطاعت القاء القبض على اربعة مشتبه بهم اخرين.

عثر اثناء العملية على خمس رشاشات كلاشنكوف والعديد من هويات التعريف اضافة الى منظار قنص. كذلك العثور على خمس قاذفات صواريخ وقنبلتين يدويتين واسلاك توصيل وحاويات تحوي على متفجرات محلية الصنع والتي تم تدميرها في الموقع.

تولت القوات الخاصة الامريكية مهمة الاشراف على العمليتين واللتين لم يصب اي احد خلالهما.    

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org