طالباني يؤكد على أهمية بناء الجامعة الأمريكية في العراق

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين 

أشار رئيس الجمهورية جلال طالباني إلى أن اجتماع اليوم الذي عقد في منتجع دوكان بمحافظة السليمانية لم يتناول قضايا سياسية, بل تركز حول الجامعة الأمريكية و أهمية وجودها في العراق.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده الرئيس طالبانييوم امس الجمعة الموافق 31-8-2007، مع نائب رئيس الوزراء الدكتور برهم صالح و رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أياد علاوي ونائب رئيس إقليم كردستان كوسرت رسول علي و رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني و السفير الأمريكي لدى العراق رايان كروكر. وأوضح فخامته أن الدكتور أياد علاوي، قد شارك في اجتماع اليوم لهذا لغرض، مشيرا إلى "إن الأخ و المناضل أياد علاوي هو معنا حينما نتباحث في جميع المسائل, ومشاركته اليوم كانت حول الجامعة الأمريكية في العراق".

بدوره، أكد الدكتور أياد علاوي أنه يقوم بزيارة إقليم كردستان بشكل دائم و مستمر, و قال "لا أنسى موقف الشعب الكردي في دعمه للقوى السياسية التي تصدت للنظام الدكتاتوري, كما أنني مرتبط بعلاقات إستراتيجية مع القيادات الكردية". وعن أهمية الجامعة الأمريكية، قال الدكتور برهم صالح إنها مؤسسة رائدة تتطلع إلى التعليم النوعي، مبينا أنه "سيتم اختيار أساتذة لهذه الجامعة من العراقيين و غير العراقيين, فلدينا أساتذة أمريكيين وبريطانيين وأكراد", كاشفا في الوقت نفسه عن التمكن من جمع مبلغ 9.5 مليون دولار أمريكي، خلال اجتماع اليوم، لغرض بناء الجامعة. ولفت رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني إلى أنه سيتم مساعدة الطلاب المتفوقين لقبولهم في الجامعة الأمريكية.

يذكر أن اجتماعا موسعا لهيئة الجامعة الأمريكية في العراق، عقد في منتجع دوكان بمحافظة السليمانية، لبحث آلية القبول في الجامعة و طريقة عملها.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org