مقتل خمسة ارهابيين واعتقال 13مشتبه به  في حوض نهر دجلة

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين 

قامت قوات التحالف بقتل خمسة ارهابيين واعتقلت 13ارهابي مشتبه به اثناء مداهمة يوم امس الجمعة استهدفت قادة تنظيم القاعدة العاملين في حوض نهر دجلة. استهدفت قوات التحالف قائد في تنظيم القاعدة في العراق جنوب غرب مدينة بلد الذي يقود و يمول و يتفذ الهجمات ضد القوات العراقيية وقوات التحالف في محافظة صلاح الدين .اشارت تقارير استخباراتية موخرا الى توليه منصب منسق الاعمال اللوجستية الارهابية بين بغداد والموصل وربما يحاول الحصول على اسلحة كيماوية لاستخدامها في هجمات ضد قوات التحالف. بعد ان امنت القوات البرية البناية المستهدفة, تلقت بعض النيران الخفيفة من بناية مجاورة . ردت قوات التحالف على تلك النيران كدفاع عن النفس فقتلت خمسة من الارهايبن المسلحين. تم اعتقال اربعة ارهابيين اخرين مشتبه بهم. استهدفت قوات التحالف عمليات شبكة تابعة لتنظيم القاعدة في العراق اثناء مداهمات في بيجي وبغداد. و القت قوات التحالف القبض على امير اداري مزعوم في مدينة حديثة والذي يعتقد بوجوده في بيجي بسبب ضغط القوات العراقية و قوات التحالف على  اعضاءالقاعدة في العراق في حديثة. تم اعتقال اثنين ارهابيين اخرين مشتبه بهم اثناء المداهمة.

في جنوب بغداد القت قوات التحالف القبض على قائد بارز مشتبه به وهو احد اعضاء شبكة تفخيخ السيارات في المدينة. اشارت التقارير الاستخباراتية بان الشخص المذكور تولى القيادة بعد سلفه الذي تم اعتقاله في عملية في العاشر من حزيران واعتقال القائد الاقدم منه في 29 ايار. تم قتل او القاء القبض على عدة قادة اخرين في الشبكة خلال الشهرين الماضيين بضمنهم علي لطيف ابراهيم حمد الفلاحي المنسق لعمليات تفخيخ السيارات في بغداد والذي قتل في 20 من اب. واعقلت قوات التحالف ايضا اثناء المداهمة خمسة ارهابيين مشتبه بهم.

اثناء عمليات تحديد مكان اوكار القاعدة في العراق شمال مدينة الطارمية عثرت قوات التحالف على بناية مليئة بمتفجرات محلية الصنع وموصولة باسلاك  تفجير. قام فريق ابطال المتفجرات التابع للقوات البرية بابطال مفعول تلك المتفجرات.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org