مقتل 14 ارهابيا واعتقال ستة من المشتبه بهم قرب المقدادية

 

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين 

قتلت قوات التحالف 14 ارهابي واعتقلت ستة أرهابيين مشتبه بهم اثناء عملية عسكرية شمال المقدادية حيث استهدفت العملية تنظيم القاعدة في العراق وأوكاره .

جاء ذلك عندما سمعت قوات التحالف اثناء وجودها في منطقة الهدف انفجارا قادما من طريق قريب. قامت القوات البرية بالتحقق وتبين أنفجار عبوة ناسفة.

وقد عثرت القوات البرية على سلك تفجير يقود الى بيت قريب. اشارت التقارير الاستخباراتية السابقة الى كون المنزل وكرا للمقاتلين الاجانب فاعتقلت قوات التحالف داخل المنزل اثنان من الارهابيين المشتبه بهم.

عثرت دورية اخرى لقوات التحالف على وكرأرهابي مقفل من الخارج. عثرت في داخله على رجلين تم توثيقهما وضربهما. وعثرت أيضا داخل المنزل على مواد لصنع القنابل ووثائق دعائية للمتشددين وخطط هجومية. قامت القوات البرية باستدعاء الاسناد الجوي لغرض تدمير المتفجرات والزنزانة الخاصة بالارهابيين.

واصلت الدورية مهمتها وتعرضت الى اطلاق نار كثيف من بستان نخيل. وكرد فعل على الهجوم قامت القوة العسكرية بالرد على مصدر النيران وطلبت الاسناد الجوي القريب حيث أشتبكت مع الرجال المسلحين. خمنت القوات العسكرية بعد قمع النيران مقتل ثمانية ارهابيين في ذلك الاشتباك.

هذا وقد عثرت قوات التحالف في مكان قريب على وكر تحت الارض يحتوي على وسائل دعائية للمتشددين وخرائط مؤشر عليها اماكن زرع العبوات وستر عسكرية واقية وأجهزة أتصال واسلحة وقذائف هاون وقذائف أر بي جي ومواد أسعافات أولية وسيارة أسعاف .

أثناء تقدم قوات التحالف الى البناية قام رجل بالتعرض لهم وقام بتلقيم سلاحه بأتجاه القوة المهاجمة والتي أستجابت من خلال الاشتباك وقتل الارهابي المسلح. واجهت القوات البرية نيران اكثر من أسلحة خفيفة وردت من خلال دفاعها عن النفس. خمنت قوات التحالف مقتل خمسة أرهابيين خلال الاشتباك. تم اعتقال أربعة أرهابيين مشتبه بهم في المنطقة.

أشارت التقارير الاستخباراتية ومواطنين عراقيين يعيشون قرب المكان الى وجود جامع يتم ادارته من قبل القاعدة في العراق. أشار سكان محليون الى قيام القاعدة بجلب أمام جديد كل أسبوع وعقد اجتماعات أرهابية بعد الانتهاء من الصلاة. قامت قوات التحالف بتحري المنطقة وعثرت على سلك تفجير قادم من الجامع الى حفرة في شارع حدثت نتيجة انفجار عبوة ناسفة. قاد رجل كبير من القرية عناصر من القوة الى الجامع حيث تم توخي الحذر في تأمين البناية قبل مغادرتهم.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org