قوات التحالف تحرر  تسعة عراقيين وتقتل ثمانية أرهابيين

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين 

قتلت قوات التحالف ثمانية أرهابيين وأعتقلت أربعة أرهابيين مشتبه بهم وحررت تسعة رهائن عراقيين خلال عملية نفذت يوم امس الاحد لغرض تأمين بغداد والحزام الشمالي لمدينة بغداد .

اغارت قوات التحالف على بناية يتخذ منها الارهابيون مكان لعقد أجراءات لمحكمة غير شرعية في الطارمية. قام قادة القاعدة في العراق بفرض قانون أمني على السكان في منطقة الطارمية والقيام باعدامهم نتيجة خرقهم لقوانين المجموعة الارهابية. عثرت قوات التحالف على تسعة عراقيين داخل البناية بعضهم أحتجر فيها لمدة30 يوم وهم مقيدين وينتظرون الحكم عليهم من قبل نظام محكمة غير شرعي. تم فحص أقدم الرهائن حيث عثر عليه وهو في صحة نسبية.

تحركت قوات التحالف بعد تحرير الرهائن لغرض تأمين مبنى أخر قريب. لاحظت عناصر المراقبة خمسة من الرجال المسلحين ببنادق ورشاشات وهم يناورون نحو مواقع تكتيكية قرب بستان للنخيل. دفاعا عن النفس ضد قوة التهديد المعادي فقد أشتبكت قوات التحالف مع المسلحين وتم أستدعاء الاسناد الجوي القريب. قتل أثنان من الارهابيين المسلحين من قبل القوات البرية بينما قتل ثلاثة منهم بواسطة الطائرة. عثرت قوات التحالف في بستان النخيل على مخبا أحتوى على صدريتين أنتحاريتين وأسلحة أخرى .

عثرت قوات التحالف داخل أحدى المباني على 12 طن من نترات الامونيوم مشبعة بالمتفجرات  و10 براميل من النفط ومواد لصنع القنابل وأسلحة ووسائل أعلامية تعود للمتشددين. تحوي البناية على نظام أنفاق معقد. قامت قوات التحالف بتدمير المواد المتفجرة موقعيا.

أستهدفت قوات التحالف أيضا قائد خلية تابع للقاعدة في العراق قرب سلمان باك. اثناء قيام القوة المهاجمة بتامين المنطقة فقد لاحظوا رجل يحمل مسدس. أستجابت قوات التحالف وأشتبكت مع الرجل وقتلته. اشتبكت القوة المهاجمة أيضا وقتلت مسلحين أثنين تقدموا نحومواقع ضدهم. اعتقلت القوات البرية أربعة أرهابيين مشتبه بهم لصلتهم المزعومة مع خلية الارهاب.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org