طالباني يفتتح معرض السليمانية الدولي

 

زهراء سعدي/ بنت الرافدين 

افتتح رئيس الجمهورية، يوم امس الأربعاء، معرض السليمانية الدولي، بحضور السيدة هيرو إبراهيم احمد ونائب رئيس الوزراء الدكتور برهم صالح ونائب رئيس حكومة إقليم كردستان عمر فتاح وعدد من الوزراء، بالإضافة الى وفد من السفارة الأمريكية في العراق.

وأكد طالباني، في كلمته خلال حفل افتتاح المعرض، ان العراق يسعى الى إقامة علاقات متطورة مع دول الجوار، وان يكون شعبه آمنا ومسالما مع جيرانه وأن يساعد على الاستقرار في المنطقة.

وأشار الطلباني الى ان الشعب العراقي سينتصر بوحدته الوطنية، على الإرهابيين التكفيريين كما انتصر على الدكتاتورية بصموده. وأضاف "ان الشعب العراقي غني بأبنائه وثرواته، وإذا ما تم تحقيق الاستقرار، وسيتحقق قريبا، فأن نهضة اعمار واسعة سيشهدها العراق على مختلف الصعد".

وأوضح الرئيس الجمهورية ان هذا المعرض يدشن مرحلة جديدة في الاقتصاد والتجارة والتطور بدءا من السليمانية وإقليم كردستان وصولا لكافة مدن العراق، وهو سيساعد دون شك على تطور العلاقات الاقتصادية بين المؤسسات المشاركة في المعرض والقطاع الخاص في كردستان.

وأعرب الطالباني عن أمله ان يشهد العام المقبل افتتاح منطقة التجارة الحرة في مدينة السليمانية التي من شأنها الإسهام في تطوير علاقات العراق مع دول الجوار وبقية دول العالم وبما يحقق النهوض والازدهار في البلاد.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org