وزارة التعليم العالي تباشر بتوزيع استمارات التقديم للكليات والمعاهد

 

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين 

 تبدأ يوم الأحد الموافق 9 أيلول 2007، عملية توزيع استمارات التقديم للكليات والمعاهد التابعة للجامعات وهيئة التعليم التقني، في بغداد والمحافظات.

 وقال مصدر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن بإمكان خريجي الدراسة الإعدادية بفرعيها العلمي والأدبي، فضلاً عن الأوائل من خريجي الإعداديات المهنية، مراجعة (34) مركزاً للتسلم والإرشاد، في عموم المحافظات (وكما مبين في القائمة المرافقة)، لتسلم دليل الطالب والاستمارات واللواصق الخاصة بالتقديم للكليات والمعاهد التقنية، للعام الدراسي2007-2008.

وأضاف أن الوزارة هيأت هذا العام أعداداً كافية جداً من حزمة الوثائق الخاصة بالتقديم للجامعات (الدليل والاستمارات واللواصق)، بنوعية ذات طباعة متميزة، وسعر رمزي قدره أربعة آلاف دينار فقط لا غير، للحزمة الكاملة من هذه الوثائق، مشيراً إلى أن سعر دليل الطالب هو ألف دينار، وسعر الاستمارات واللواصق ثلاثة آلاف دينار.

 وأهاب المصدر بأبنائه الطلبة وذويهم الكرام، قراءة دليل الطالب والتعليمات الخاصة بالتقديم للكليات والمعاهد، بدقة، والتأني قبل مليء استمارات التقديم، والاستعانة بمنتسبي مراكز التسلم والإرشاد بهذا الشأن، منوهاً إلى أن ذلك يسهم في الحفاظ على حقهم، ويجنبهم الإشكالات التي قد تنجم عن عدم الدقة في تحديد الاختيارات.

وأوضح أن مراكز التسلم والإرشاد موزعة بنحو يغطي أنحاء العراق (باستثناء إقليم كوردستان)، بواقع ثمانية مراكز في بغداد، ومركزين تقريباً في كل محافظة.. لافتاً إلى أنه تم استثمار مواقع تشكيلات التعليم العالي لهذا الغرض، كونها معروفة للجميع.

 وبشأن تقديم طلبة السادس الإعدادي ممن لم يحالفهم النجاح في الدور الأول، بين المصدر انهم مشمولين بالتقديم أسوة بأقرانهم من الناجحين بالدور الأول، متمنياً للطلبة كافة عاماً دراسياً جديداً حافلاً بالنجاح والتوفيق بإذن الله تبارك وتعالى.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org