وزير الدخلية يصدر بياناً بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

اصدر وزير الدخلية السيد جواد كاظم البولاني بياناً بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم اكد فيه ضرورة توحد ابناء الشعب ضد كل انواع العنف، كما طالب قوات الامن بأن تكون العين الساهرة للقبض على الجناة والإرهابيين، وأهاب برجال العشائر القيام بدورهم التاريخي لتوحيد الصفوف وقطع الطريق على الأعداء.

وفيما يلي نص البيان الذي تلقت بنت الرافدين نسخة عنه:

يطل علينا هذه الأيام شهر الخير والعطاء شهر الرحمة والبركة شهر رمضان المبارك أعاده الله على الشعب العراقي الأبي بالخير واليمن والبركة ، وبإشراق هذا الشهر العظيم على الأمة العربية والإسلامية بالتقاء مبادئه ومعانيه السامية برسالة الدين الإسلامي التي تشرف بحملها الرسول العظيم محمد ( صلى الله عليه واله وسلم ) خاتم الأنبياء والمرسلين.

وبهذه المناسبة لا يسعنا في هذا الشهر الفضيل إلا أن ندعو أبناء شعبنا العزيز للتوحد ضد كل أنواع العنف، وممارسة الطقوس الدينية فيه بما يتلاءم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، ولنجعل من هذا الشهر شهر المحبة لتألف والتآخي والتوحيد بين كافة أبناء الشعب العراقي بكافة أطيافه وقومياته لتفويت الفرصة على أعداء العراق وأعداء الإنسانية والإسلام ، وليكن توحيدنا فيه شوكة في عيون الإرهاب وكسر جناح كل تسول له نفسه.

كما أن هنالك مسؤولية تاريخية على كافة المراجع ورجال الدين للقيام بحملة توعية لفضح هذه الممارسات  اللا إنسانية والتي لا تمت إلى الإسلام بصلة.

وعلية نطلب من أبناء شعبنا التعاون التام مع أجهزة الشرطة والجيش العراقي لإبلاغ السلطات عن أي عنصر مسيء يحاول الإخلال بالأمن والسكينة وتعكير صفو الأجواء الإيمانية ، ونطلب من هذه الأجهزة إن تكون العين الساهرة للقبض على الجناة والإرهابيين، ونهيب برجال العشائر القيام بدورهم التاريخي لتوحيد الصفوف وقطع الطريق على الأعداء.

ولذا ندعو أبناء شعبنا الكريم إلى تعظيم شعائر شهر رمضان المبارك والالتزام بمراعاة التعليمات التالية:-

1. يمنع منعاً باتاً الإفطار العلني وعلى الجهات المسؤولة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المخالفين.

2. تغلق بشكل كامل محلات بيع المشروبات الكحولية.

3. تغلق المطاعم وأماكن بيع الأطعمة من شروق الشمس وحتى الغروب باستثناء الأماكن المدرجة في أدناه على أن تكون مستورة بأغطية على الأبواب ووفق ماهو معروف:

أ.  المطاعم الموجودة في المصانع.

ب. المطاعم الطلابية.

ج. المطاعم من الدرجة الأولى داخل المدن.

د. المطاعم السياحية على الطرق الخارجية.

4. يمنع إقامة النشاطات الفنية التي لا تنسجم مع قدسية هذا الشهر الكريم بعد الإفطار.

5. تغلق جميع المقاهي العامة من شروق الشمس وحتى الغروب.

6. تخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وفق القانون.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org