رئيس الجمهورية يستقبل وفد الحزب الشيوعي العراقي

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

أشاد رئيس الجمهورية جلال طالباني بمواقف الحزب الشيوعي العراقي الوطنية في مقارعته النظام الدكتاتوري البائد، مثمنا دوره الحالي في دعم العملية السياسية في البلاد.

وأشار الرئيس طالباني، خلال استقباله لوفد رفيع المستوى من الحزب الشيوعي العراقي ضم أعضاء المكتب السياسي، السادة مفيد الجزائري والدكتور عزت أبو تمن والدكتور إحسان عاكف و جاسم الحلفي، إلى ضرورة إشراك الجميع بصورة حقيقية في بناء العراق الجديد و عدم فسح المجال لتهميش أي من مكونات المجتمع العراقي، أو أي طرف مخلص للمسيرة الديمقراطية في البلاد.

وأكد فخامته أن العراق اليوم بأمس الحاجة إلى "تفعيل كل الجهود والطاقات التي من شأنها معالجة القضايا الخلافية، وتوفير الأمن والاستقرار في البلاد، وإنجاح العملية السياسية و الديمقراطية الفريدة فيه". كما جرى خلال اللقاء، بحث تطورات العملية السياسية والتحرك السياسي الحالي الرامي إلى إنضاج رؤية وطنية واسعة تسمو فوق التقوقعات الطائفية والحزبية الضيقة، وتعمل على إخراج البلاد من محنتها الراهنة. وناقش أيضا مع الوفد الزائر، السبل الكفيلة لتعزيز العلاقات بين الحزبين الكرديين والحزب الشيوعي العراقي خدمة للقضايا الوطنية العراقية المشتركة وتفعيل الآليات الضرورية لإصلاح الوضع العام وتطوير المسيرة الديمقراطية في العراق. إلى ذلك، أبدى وفد الحزب الشيوعي تأييده وترحيبه بالاتفاق الرباعي الموقع بين الحزبين الكرديين والمجلس الأعلى الإسلامي العراقي وحزب الدعوة الإسلامية وبالبيان الخماسي للقوى الفاعلة والمؤثرة في الساحة العراقية. وأعرب أعضاء الوفد الزائر عن شكرهم وتقديرهم للرئيس على حسن الاستقبال، مثمنين دور الرئيس طالباني في قيادته المخلصة للعراق الجديد والجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية من أجل إنجاح المصالحة الوطنية والحفاظ على وحدة البلاد.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org