التعليم التقني ستقبل 32013 طالباً وطالبة العام الحالي

 

بغداد / بنت الرافدين

تعتزم هيئة التعليم التقني قبول (32013) طالباً وطالبة من خريجي الدراسة الإعدادية في تشكيلاتها من الكليات والمعاهد التقنية العام الدراسي الجديد 2007-2008.

وقال رئيس الهيئة أ.د.محمود شاكر الملا خلف، انه الاستعدادات قد أكملت لاستقبال خريجي الدراسة الإعدادية بفروعها العلمي والأدبي والمهني، في كليات الهيئة ومعاهدها، مشيراً إلى أن الكليات التقنية البالغ عددها (12)، ستقبل (3150) طالباً وطالبة في الدراسات الصباحية، و(450) في الدراسات المسائية.

وأضاف ان المعاهد التقنية البالغ عددها (27)، ستقبل (28863) طالباً وطالبة، بواقع (25971) في الدراسات الصباحية، و(2892) في المسائية، في معهد التكنولوجيا بغداد، ومعهد الإدارة الرصافة، ومعهد الفنون التطبيقية، والمعاهد التقنية في الصويرة، ونينوى والبصرة.

وبشأن التطورات والاستحداثات التي سيشهدها العام الدراسي الجديد مقارنة بالعام السابق، بين رئيس الهيئة انه عديدة، ومنها استحداث ثلاث كليات تقنية جديدة، هي الفنون التطبيقية في بغداد، وكلية التقنية الإدارية في الموصل وأخرى في الكوفة. واستطرد قائلاً ان هنالك زيادة قدرها (1207) طالباً وطالبة، في أعداد الطلبة المنوي قبولهم في المعاهد التقنية.. فضلاً عن استحداثات أخرى عديدة في التخصصات والأقسام العلمية الطبية والإدارية والزراعية والفنية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org