المالكي يصدر بياناً بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

 

بنت الرافدين / بغداد:

بسم الله الرحمن الرحيم

ياأبناء الشعب العراقي الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبارك لكم أيها الأحبة حلول شهر رمضان المبارك، هذا الشهر الفضيل الذي جعله الله سبحانه وتعالى، شهر عطاء وخير وبركة، الشهر الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، أدعو الله جلت قدرته أن يمن فيه على شعبنا وبلدنا وعموم المسلمين والبشرية بالأمن والسلام.

يحل علينا هذا الشهر الكريم وشعبنا يواجه عتاة الإرهاب والجريمة ويقدم التضحيات الغالية لبناء دولة المؤسات وتحكيم سلطة القانون وحماية البلاد وتعزيز الوحدة الوطنية.

إن رسالة الصوم الأخلاقية والإنسانية والإجتماعية تعني التمسك بالمباديء الإسلامية السامية والإلتزام بالتكافل والتسامح والتعايش ونبذ العنف والكراهية والفرقة.

أيها الأحبة

أي عمل صالح يرضي الله مثل إفشاء السلام والمحبة وإشاعة الطمأنينة بين الناس، وأي عمل يرضي الله مثل التآخي والتسامح، وأي عمل أقدس عند الله من حقن الدماء وإحترام النفس البريئة.

أدعوكم ياأخوتي، مواطنين وعلماء دين وقادة سياسيين وممثلي الشعب ومن جميع القوميات والمذاهب والأديان بأن نعمل يداً بيد لتحويل بلدنا في هذا الشهر الكريم إلى واحة أمن وسلام ومحبة وإننا قادرون على ذلك متى صدقت النوايا وتوحدت القلوب، فالمسؤولية أمام الله والشعب لاتقع على أحد دون غيره.

لنكن دعاة وحدة وتضامن في القول والفعل في هذا الشهر الفضيل ولنجعله مناسبة لتجاوز الخلافات والتنافس وفرصة للمراجعة وإصلاح الأخطاء، وتفعيل المصالحة الوطنية لتتحول إلى ثقافة عامة وبرامج عمل تساعد في تخليص البلاد من مخلفات سياسة التهميش والإقصاء والتمييز وأن يكون العراقيون متساوون في الحقوق والواجبات.

إننا ومن موقع المسؤولية الوطنية وإستلهاماً من فضائل الشهر المبارك، ندعو جميع المتورطين في أعمال العنف وبما ينسجم مع ديننا الحنيف وما تمليه القيم الإنسانية لإعادة النظر في مواقفهم ومراجعة حساباتهم التي ثبت وبما لايدع أدنى مجال للشك أنها تلحق الضرر بديننا وبالمصالح العليا لعراقنا العزيز.

لقد آن الأوان لشعبنا الذي عانى طويلاً أن يستريح ويتذوق طعم الحرية والسلام ومما أنعم الله عليه من خيرات ولن يتحقق ذلك إلا بتعاوننا جميعاً وتمسكنا بالوحدة الوطنية.

ندعو أبناء قواتنا المسلحة لأن يكونوا على أهبة الإستعداد ويتصدوا بقوة وحزم لكل الخارجين عن القانون ولتمكين المواطنين من أداء شعائرهم بأمان.

نسأل الله عزوجل أن يتقبل صيامنا ويوفقنا لكل خير وأن يعيد هذا الشهر المبارك على العراق والأمة الإسلامية باليمن والخير والبركة، وكل عام وأنتم بخير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org