محافظ النجف يبحث واقع مشاريع الاعمار مع رؤساء الدوائر الحكومية

 

حيدر الزركاني/ النجف / بنت الرافدين

بحث محافظ النجف اسعد سلطان ابو كلل واقع مشاريع الاعمار وتقديم الخدمات للمواطنين خلال اجتماع له مع مسؤولي الدوائر الخدمية في المحافظة وناقش المجتمعون جملة من القضايا الامنية والخدمية التي تهم المواطن فقد تحدث المحافظ عن ضرورة استمرار تكاتف الجميع من اجل كشف حالات الاغتيالات والاختطاف والحد منها في هذه المحافظة المقدسة.

المشاركة في مؤتمر الاعمار.

وتحدث ممثل الاعمار في المحافظة عن زيارته للجمهورية الاسلامية واشتراكه في مؤتمر الاعمار في ايران وتمنى ادخال التقنية الحديثة الى النجف الاشرف كما اشاد بالحالة التجارية والمتطورة بين الدولتين. واشار ممثل اعمار النجف الى سلبيات المؤتمر والتي اهمها عدم ترجمة اوراق العمل والمواعيد الى اللغة العربية واكتفوا باللغة الفارسية. وعقب المحافظ وبان هناك قرض من ايران قدره مليار دولار لتطوير مشاريع الوزارات العراقية– واحوال المحافظات .كما تحدث مدير البريد والمواصلات عن زيارته الى ايران واشتراكه في مؤتمر المواصلات وقال هناك قرض ايراني لاستبدال الكابلات القديمة بكابلات حديثة واضاف زرنا مدينة يزد الصناعية واطلعنا على التقدم العلمي والصناعي فيها.

مشروع للمجاري مع شركة بلجيكية

واعلن مدير مجاري النجف عن مشاريع المجاري واتفاق مشروع النجف مع شركة بلجيكية واستحداث شبكات في الكوفة والاحياء الشمالية.

محمية طبيعية في النجف

وتحدث مدير زراعة النجف عن مشروع زراعة المحمية الطبيعية في بادية النجف وقال انه يحتاج الى سياج عالي حتى لاتدخل الحيوانات المفترسة وان التخصيص وتعديل المواصفات الفنية والمالية لم تصلنا بعد وهو مشروع حضاري مهم وتوجد في اغلب دول العالم محميات طبيعية لحماية النباتات الطبيعية وتحدثت مديرة اسكان النجف عن الابنية التي شيدتها شركة حمورابي واعداد جداول الابنية التي سيعلن عنها حال حصول المصادقة على مجمعات جديدة في حي السلام , وهناك مشروع اسكاني اخر في حي الفرات وفي الكوفة والحيدرية هنك مشاريع اسكان ضمن خطة عام 2008.

تدوير مبالغ الميزانية الى العام 2008

وقال مدير السياحة ان اطلاق صرف 67 مليون دولار تاخر لميزانية 2008 لغرض شراء قطعة ارض لمديرية السياحة. واكد ان النجف تستقبل  الوفود ايرانية وكويتية وهنود ية  اضافة للبهرة والباكستانين مشددا على ضرورة الاهتمام.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org